Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/09/2007 G Issue 12766
الريـاضيـة
الثلاثاء 29 شعبان 1428   العدد  12766
فشل في الفوز على بوروندي
منتخب مصر الأول ينتظر الجولة الأخيرة للتأهل لكأس أمم إفريقيا

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

أخفق منتخب مصر الأول لكرة القدم في قطع تذكرة التأهل مبكراً لنهائيات كأس الأمم الإفريقية (غانا 2008) بعد تعادله بدون أهداف مع نظيره البوروندي في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد العاصمة بوجمبورا في الجولة قبل الأخيرة ضمن منافسات المجموعة الثانية لتصفيات أمم إفريقيا. التعادل رفع رصيد منتخب مصر حامل لقب القارة السمراء إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة بينما رفع رصيد منتخب بوروندي إلى 7 نقاط ليظل في المركز الثالث خلف منتخب بوتسوانا صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد لكن بفارق الأهداف.. ويأتي منتخب موريتانيا في زيل المجموعة برصيد 4 نقاط وليس لديه أي آمال في التأهل.هذه النتيجة جعلت كل الاحتمالات واردة في المجموعة رغم أن منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في الحصول على ألقاب القارة هو المنتخب الأقوى والمرشح الأول عن هذه المجموعة.. خصوصاً أن الجولة الأخيرة من التصفيات في هذه المجموعة ستجمع بين منتخب مصر ومنتخب بوتسوانا في استاد القاهرة يوم 12 أكتوبر المقبل وسيكون اللقاء الثاني في نواكشوط عاصمة موريتانيا بين موريتانيا وبوروندي..

منتخب مصر يكفيه التعادل فقط مع بوتسوانا من أجل حجز مكان له في النهائيات لكن حدوث المفاجآت في كرة القدم وارد وكل التكهنات موجودة حتى انتهاء المباراتين القادمتين.

وعودة إلى المباراة التي انتهت بالتعادل، فقد جاءت أقل من المتوسط في شوطيها الأول والثاني ولم ترق إلى المستوى المتوقع خصوصاً أن منتخب مصر بطل القارة يلعب للفوز من أجل حسم بطاقة التأهل لكنه لم يقدم أي شيء يستحق عليه الفوز وظل اللعب فردياً طوال المباراة، ولم يتعاون اللاعبون في الهجوم لزيادة الكثافة الهجومية لتسجيل هدف التقدم، ويبدو أنهم لم يتذكروا تعليمات الجهاز الفني كما شرحها لم قبل المباراة..




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد