Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/09/2007 G Issue 12766
الريـاضيـة
الثلاثاء 29 شعبان 1428   العدد  12766
رونالدينيو يقود البرازيل للفوز على الولايات المتحدة ودياً

سجَّل رونالدينيو هدفاً حاسماً من ركلة حرة ليقود المنتخب البرازيلي لكرة القدم لتحويل تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 4-2 على مضيفه منتخب الولايات المتحدة في مباراة ودية أقيمت بينهما أمس الأول الأحد، وسدّد رونالدينيو مهاجم برشلونة الإسباني الكرة من بين الحائط البشري لتتقدَّم البرازيل 3-2 في الدقيقة 75 بعد دقيقتين من تسجيل كلينت ديمسي هدفاً قاد به أصحاب الأرض للتعادل 2-2 في مباراة ممتعة.

واختتمت البرازيل أهدافها في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء من ركلة جزاء نفذها اللاعب البديل ايلانو لينتهي اللقاء بفوز بطلة كأس أمريكا الجنوبية على بطلة الكأس الذهبية لمنطقة الكونكاكاف. وأكد دونجا مدرب منتخب البرازيل أن المباراة أمام الفريق الأمريكي الذي تطور مستواه كثيراً كانت تجربة جيدة لفريقه الذي سيبدأ مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في أكتوبر - تشرين الأول القادم.

وقال دونجا للصحفيين كانت مباراة صعبة بالنسبة لنا بسبب درجة الحرارة كما أن العديد من لاعبينا ما زالوا في بداية الموسم. المنتخب الأمريكي فريق خططي للغاية ومنظم جداً حتى في الأوقات التي كان متأخراً فيها في النتيجة.

وافتتح المنتخب الأمريكي التسجيل في الدقيقة 21 عندما أرسل لاندون دونوفان كرة من ركلة ركنية حولها زميله المدافع كارلوس بوكانيجرا بصدره إلى داخل المرمى، وتعادلت البرازيل في الدقيقة 33 بهدف سجله الأمريكي اوجوتشي اونيو في مرماه بطريق الخطأ بعدما سدد كاكا صانع ألعاب البرازيل كرة قوية تصدى لها تيم هاوارد حارس مرمى المنتخب الأمريكي لكنها اصطدمت باونيو وسكنت الشباك. وسدد لوسيو كرة برأسه بعد ركلة ركنية نفذها روناليدينو لتتقدم البرازيل 2-1 في الدقيقة 53 وأصيب هاوارد في أحد أصابع يده وهو يحاول التصدي للكرة لكنه أكمل المباراة بعد تلقي العلاج لعدة دقائق. وتصدى هاوارد ببراعة لكرتين من افونسو وكاكا بينما طالب جوش وولف مهاجم المنتخب الأمريكي باحتساب ركلة جزاء لصالحه في الدقيقة 68 . وشعر بوكانيجرا الذي ارتكب مخالفة ضد دانييل الفيس أدت لاحتساب الركلة الحرة التي أحرز منها رونالدينيو الهدف الثالث للبرازيل أن الفريق الأمريكي كان يستحق الخروج بالتعادل على الأقل في هذه المباراة.

وقال بوكانيجرا: لا أعتقد أن نتيجة المباراة تعبر عن سيرها... إنه أمر محبط ألا نخرج بنتيجة جيدة من اللقاء رغم أننا لعبنا جيداً وتستكمل البرازيل جولتها في الولايات المتحدة بمباراة ودية أمام المكسيك غداً الأربعاء في بوسطن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد