Al Jazirah NewsPaper Friday  14/09/2007 G Issue 12769
الاقتصادية
الجمعة 02 رمضان 1428   العدد  12769
الوليد بن طلال يستقبل وفداً من مجلس الشيوخ الفرنسي والسفير الفرنسي الجديد لمناقشة مواضيع اقتصادية

الرياض - «الجزيرة»

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض يوم الثلاثاء الماضي السفير الفرنسي الجديد السيد برتران بوزنسونو وخمسة أعضاء من مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة السيد فيليب ماريني. وقد حضر اللقاء من شركة المملكة القابضة كل من المديرة التنفيذية للعلاقات والإعلام الأستاذة هبة فطاني، ومدير إدارة البرتوكول الأستاذة نهلة العنبر، ومديرة السفريات الأستاذة حسناء التركي.

وبدأ اللقاء بالسلام على الأمير الوليد وشكره على إتاحة الفرصة لزيارة سموه، ومن ثم دار نقاش حول مواضيع اقتصادية واجتماعية. وتطرق السيد ماريني إلى العلاقات الأخوية بين السعودية وفرنسا وخصوصاً علاقة الأمير الوليد المميزة مع فرنسا حكومة وشعبا. هذا وشكر السيد ماريني سمو الأمير على تبرعه في عام 2005 لمتحف اللوفر بمبلغ 20 مليون دولار لدعم مشروع إنشاء قسم خاص للفنون الإسلامية في المتحف التاريخي. وجاء لقاء السيد ماريني وأعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي الآخرين بسموه ضمن جدول الزيارة الرسمية التي يقومون بها للقاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وكبار مسؤولي الدولة؛ لتعزيز العلاقات بين البلدين وتأكيد حرص فرنسا على دعم الحوار بين البلدين وتطوير التعاون الثنائي في المجالات كافة.

وبدوره شكر الأمير الوليد الوفد على هذه الزيارة، مؤكدا متانة العلاقة بين فرنسا والمملكة العربية السعودية التي ترسخت بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الأخيرة لباريس. وأضاف سموه بأن العلاقة المتميزة بينه وبين فرنسا مستمرة من خلال علاقته الأخوية بالرئيس السابق جاك شيراك الذي كرم سموه بوسام الشرف الفرنسي برتبة قائد عام 2006 والرئيس الحالي نيكولاس ساركوزي، واستثماراته المختلفة بفرنسا التي تشمل فندق جورج سانك

Four Seasons George V

وديزني لاند باريس Disney

Land Paris. وقال سموه: إن

الرئيس ساركوزي رجل قيادي والإصلاحات التي ينوي القيام بها تؤكد ديناميكيته وحيويته، وشكر فرنسا حكومة وشعبا لإعطائه الفرصة ليضع متحفاً إسلامياً في أعظم متحف في العالم وهو متحف اللوفر. وفي نهاية اللقاء طلب الأمير الوليد من ضيوفه إيصال تحياته الحارة للرئيس ساركوزي والشعب الفرنسي، وقبل مغادرة الوفد قدموا (ميدالية السناتور) كإهداء لسموه؛ تقديرا لجهوده المستمرة في دعم فرنسا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد