Al Jazirah NewsPaper Friday  14/09/2007 G Issue 12769
الريـاضيـة
الجمعة 02 رمضان 1428   العدد  12769
يتقدمهم قائد المنتخب ياسر القحطاني
16 عربيا مرشحون لجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2007

يتنافس 33 لاعبا على جائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2007 منهم 16 عربيا يتقدمهم قائد منتخبنا السعودي الأول اللاعب ياسر القحطاني، والعراقي يونس محمود، وسيعلن الاتحاد الآسيوي اسم اللاعب الفائز بالجائزة في الثامن والعشرين من نوفمبر المقبل في سيدني.

وكان اللاعب القطري خلفان إبراهيم خلفان حصل على لقب أفضل لاعب آسيوي في العام الماضي متقدما على لاعب منتخبنا محمد الشلهوب والكويتي بدر المطوع.

وفضلا عن خلفان، فاز ثلاثة لاعبين سعوديين بالجائزة منذ استحداثها عام 1994 هم سعيد العويران (1994) ونواف التمياط (2000) وحمد المنتشري (2005).

ويعتبر يونس محمود من أبرز المرشحين للجائزة بعد أدائه اللافت في كأس آسيا؛ حيث قاد منتخب بلاده إلى اللقب للمرة الأولى في تاريخه، ونال جائزتي أفضل لاعب وهداف فيها.

واللاعبون العرب الـ 16 هم: نشأت أكرم وعلي سعيد وكرار جاسم وعلاء عبد الزهرة ويونس محمود (العراق)، عبدالله الاسطا وصالح الغوينم وياسر القحطاني (السعودية)، مهند إبراهيم وإياد مندو (سوريا)، عبد الرحيم جمعة (الإمارات)، أحمد المهيجري وهاني الضابط (عمان)، بدر المطوع وخالد مطر (الكويت)، وإسماعيل حسن (البحرين).

وتضمنت اللائحة أيضا أسماء بعض لاعبي المنتخبات الأخرى الذين برزوا في المسابقات التي أشرف عليها الاتحاد الآسيوي (كأس آسيا ودوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي) والفيفا (التصفيات الأولمبية) في عام 2007 ومنهم الحارس الكوري الجنوبي لي وون جاي وصانع الألعاب الياباني ياسوهيتو ايندو.

ونال اللاعبون الـ 33 في اللائحة 40 نقطة وما فوق وفق معايير الاتحاد الآسيوي لاختيار أفضل لاعب، وذلك حتى الجولة الثانية من الدور النهائي للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد