Al Jazirah NewsPaper Friday  14/09/2007 G Issue 12769
الريـاضيـة
الجمعة 02 رمضان 1428   العدد  12769
في الدوري الممتاز
بدرة يقود الأهلي لهزيمة الشباب والاتفاق يفجع الوحدة برباعية

استهل الاتفاق مبارياته في الدوري الممتاز بفوز عريض على الوحدة بـ(4-1) وفي الرياض صالح الأهلي جماهيره بالفوز على الشباب بـ(3-1).

الاتفاق * الوحدة

الدمام - سامي اليوسف

استهل (بطل الخليج) فريق الاتفاق مشواره في الدوري السعودي بفوز عريض على الوحدة قوامه اربعة أهداف مقابل هدف في مباراة مفتوحة من الطرفين شهدت تفوقاً اتفاقياً وضياعاً وحداويا.

بدأ الاتفاق المباراة باللاعبين: فيصل الخالدي، ومشعل السعيد، وجمعان الجمعان، والبيشي، وراشد الرهيب، وصلاح الدين عقال، ومحمد روبيز، وعلي الشهري، وحسين النجعي وبرنس تانمو وصالح بشير.

فيما لعب للوحدة عساف القرني وسليمان أميدو وبياكا وأسامة هوساوي وكامل الموسى وخالد الحازمي وكامل فلاته، وجونيور، وعلاء الكويكبي وعيسى المحياني، وهاني الجفري.

أدار المباراة سعد الكثيري وساعده إبراهيم الدباسي، ووليد البعيجي، ورابع منصور الشمري.

بدأت المباراة اتفاقية من حيث الإصرار على التسجيل بواسطة انطلاقات عقال والنجعي وتانمو، ما لبث أن رد الوحداويون بهجوم مماثل واستمر اللعب مفتوحاً وسجالا حتى الدقيقة الثلاثين ودانت السيطرة والهجمات الخطرة للوحداويين وشكلوا ضغطا على المرمى الاتفاقي بدليل ركلات الزاوية.

وفي الدقيقة (35) ينفرد صلاح الدين عقال بكرة جانبية ويواجه عساف القرني راوغه وسدد في الشباك هدفاً اتفاقياً جميلا قلب طاولة سير المباراة.

نشط الاتفاق عقب الهدف واسهمت تحركات تانمو وعقال الذي بدل خانته مع النجعي كثيراً للبعد عن الرقابة.

وسدد جونيور كرة قوية بعد الهدف الاتفاقي مباشرة تصدى لها ببراعة الخالدي.

وفي الدقيقة (44) ينفذ عقال كرة باالمقاس من كورنر على رأس حسين النجعي غير المراقب الذي حولها مباشرة نحو الشباك الوحداوية معززاً تقدم الاتفاق بهدف ثاني.

وقد منح حكم المباراة دقيقتين وقت بدل ضائع تحصل فيها برنس على كرة خطرة لم يستثمرها جيداً، وسدد المحياني من كرة ثابتة اعتلت العارضة الاتفاقية لينتهي الشوط الأول بفوز اتفاقي مستحق (2-0).

الشوط الثاني

شارك مع بداية الشوط الثاني سعد الزهراني في الوحدة بديلا عن هاني الجفري وفي الدقيقة الأولى مرر بشير كرة رائعة لتاغو الذي تجاوز المدافع وواجه الحارس لكنه أضاع فرصة هدف ثالث.

في الدقيقة (51) مرر النجعي كرة بالمقاس لم يستثمرها تانمو جيدا، لكن راشد الرهيب تقدم بكرة داخل منطقة الجزاء الوحداوية وسدد بقوة في الشباك مسجلاً الهدف الثالث في الدقيقة (52).

التغيير الثاني للوحدة شارك أحمد الموسى بدلاً من شقيقه كامل لم يتغير الوضع وواصل صلاح الدين عقال نشاطه مما عرضه للإرهاق الذي حدا بالمدرب أوليفيرا إلى استبداله باللاعب سعد العبود.

في الدقيقة (67) ينقذ القرني من هدف اتفاقي رابع من برنس تاغو ويمنح الكثيري أول بطاقة صفراء في المباراة للعبود.

التغيير الثالث للوحدة خروج جونيور ودخول ماجد الهزاني لتدعيم الوسط وصناعة اللعب.

وفي الدقيقة (71) يتدخل القرني ثانية في إنقاذ مرماه من هدف اتفاقي من قدم تاغو على أثر عرضية صالح بشير الذي استبدله المدرب بلاعب الوسط فيصل الدوسري للتأمين على الفوز.

ضغط الوحداويون على المرمى الاتفاقي عقب مشاركة الهزاني الذي ساهم في تنظيم اللعب.

شارك سعد اليامي بديلاً للنجعي في الدقيقة (81) لتنشيط الجهة اليمنى في الدقيقة (85) سجل عيسى المحياني هدف الوحدة الوحيد بعد أن جهز له الكرة أحمد الموسى على أثر كورنر.

وفي الوقت بدل الضائع مرر اليامي كرة على طبق للمنطلق تاغو الذي واجه المرمى وسدد كرته في الشباك الوحداوية مسجلا الهدف الرابع للاتفاق.

ليعلن الحكم صافرة النهاية بفوز اتفاقي كبير على فرسان مكة المكرمة.

الشباب * الأهلي

كتب - سلطان الجلمود

حقق فريق الأهلي يوم أمس أول ثلاث نقاط له في الدوري، بعد أن نجح في تجاوز مضيفه فريق الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على إستاد الأمير فيصل بن فهد في إطار لقاءات الجولة الثالثة من الدوري الممتاز.

ولم يجد الأهلي صعوبة في هذا اللقاء حيث أنهى الشوط الأول بتقدمه بهدف سجله مهاجمه أندرسون عند الدقيقة (11) وفي الشوط الثاني أضاف خالد بدرة هدفين عند الدقيقة (56 - 65) في حين أحرز هدف الشباب مارتينيز عند الدقيقة (70).

وكانت أبرز أحداث اللقاء حصول لاعبي الشباب منصور الدوسري وزيد المولد على بطاقتين حمراوين في الشوط الثاني.

الشوط الأول:

وضح منذ البداية اعتماد فريق الشباب على تكثيف منطقة الوسط وإرسال الكرات البينية المتبادلة بين لاعبي منطقة المناورة للوصول إلى مرمى الأهلي.

في حين كان اعتماد لاعبي الأهلي على إرسال الكرات العرضية للمهاجمين ومحاولة اللعب من الأطراف.

وإن كان الحذر واضحاً من الطرفين.

ورغم الهجمات الشبابية منذ البداية إلا أنها لم تنجح على عكس هجمات فريق الأهلي التي كانت هي الأخطر وكان أبرزها عند الدقيقة 8 بعد أن أهدر لاعب الأهلي محمد مسعد فرصة تسجيل هدف حين اعتلت كرته العارضة إثر تمريرة رائعة من صاحب العبدالله.

أندرسون يحرز هدفاً للأهلي

وشهدت الدقيقة 11 هدفاً أهلاوياً بعد تمريرة رائعة من حسين عبدالغني من الجهة اليمنى لمرمى الشباب لتصل هذه التمريرة إلى أندرسون الذي وضعها في الشباك كهدف أول وسط غفلة من قلبي الدفاع نايف القاضي وفيصل العبيلي.

وبعدها بدقيقتين فشل مارتينيز من إدراك التعادل بعد أن سدد الكرة بجوار القائم إثر تلقيه تمريرة من كماتشو.

واستمرت الدقائق المتبقية من هذا الشوط بنفس الطريقة والأداء من قبل الأهلي في حين كثف الشبابيون هجماتهم وتنوع اللعب على الأطراف وسنحت أكثر من فرصة كان أبرزها رأسية مارتينز التي ارتطمت بالعارضة عند الدقيقة 37 بعد أن تلقى كرة عرضية من كماتشو.

واحتسب حكم اللقاء علي المطلق أربع دقائق كوقت بدل ضائع، وكان قبل ذلك قد أشهر بطاقتين صفراويين لصالح صديق من الشباب ووليد عبد ربه من الأهلي.

أجرى مدرب الأهلي بوكير تبديلا منذ البداية بنزول محمد عيد وخروج وليد عبد ربه.

وشهدت العشر دقائق الأولى ضغطا أهلاويا أمام تراجع شبابي على عكس ما كان متوقعا بأن يبادر الشباب للهجوم. وتغير السيناريو وذلك بعد أن منح حكم اللقاء عند الدقيقة (50) بطاقة حمراء للاعب الشبابي منصور الدوسري الذي أعاق رودريغو على قوس منطقة الجزاء فلم يتردد علي المطلق في إبراز البطاقة الحمراء وسط استغراب واحتجاج الشبابيين.

وعند الدقيقة (52) أنقذ البديل الأهلاوي محمد عيد مرماه من هدف بعد أن أخرج رأسية مايكل من وسط المرمى.

وبعدها بدقيقتين عند الدقيقة (54) طرد حكم اللقاء علي المطلق لاعب الشباب زيد المولد الذي أخرج تسديدة رودريغو من المرمى بيده ويتحصل على البطاقة الحمراء ويحتسب المطلق ركلة جزاء لفريق الأهلي الذي نجح في إضافة الهدف الثاني بعد أن سدد بدرة الكرة على يمين سعيد الحريب عند الدقيقة (56)

بعد ذلك أخرج بوكير اندرسون واحمد درويش واشرك علي ووليد الجيزاني في محاولة للاستفادة من النقص الحاصل في فريق الشباب.

وتوالت الهجمات الأهلاوية ونجح خالد بدرة عند الدقيقة 65 في إضافة الهدف الثالث بعد أن سدد الكرة في المرمى إثر تلقيه كرة عرضية من ضربة ركنية تجاوزت مدافعي الشباب لتصل لبدرة غير المراقب ويضعها بسهولة في المرمى.

وعند الدقيقة70 نجح مارتينيز في تقليص الفارق بعد أن أضاف هدفا شرفيا إثر مجهود فردي تجاوز على اثره قلبي الدفاع في الأهلي ليواجه حارس الأهلي المسيلم ويسدد الكرة على يمينه كهدف أول للشاب.

اجرى بعد ذلك مدرب الشباب هكتور تبديلا بنزول الحقباني والشمراني وخروج مايكل ومارتينيز. واستمرت الربع الساعة الأخيرة بنفس المستوى حيث تراجع لاعبو الشباب في حين واصل لاعبو الأهلي الهجوم ولكن بقيت النتيجة كما هي ليعلن الحكم انتهاء الشوط والمباراة بفوز الأهلي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد