Al Jazirah NewsPaper Friday  14/09/2007 G Issue 12769
الريـاضيـة
الجمعة 02 رمضان 1428   العدد  12769
ضمن رحلته الرائدة حول العالم
السويسري ألويس بالمر يوجه رسالة للشعب السعودي في إيقاف (الاحتباس الحراري)

كتب - سلطان الجلمود -

عقد الرحالة السويسري ألويس بالمر أمس الثلاثاء مؤتمرا صحفيا بقاعة المؤتمرات بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، وذلك بمناسبة عبوره الأراضي السعودية ضمن رحلته الرائدة حول العالم بسيارته السولار تاكسي التي تعمل بالطاقة الشمسية.

وعبر ألويس بالمر عن سعادته واعتزازه وأعضاء الفريق بزيارة السعودية بدعوة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب، مقدراًً التسهيلات والخدمات التي وجدها هو وأعضاء الفريق منذ وصولهم إلى الحدود السعودية وصولاً إلى مدينة الرياض من كافة القطاعات الحكومية والمشاعر الفياضة من أفراد الشعب السعودي الكريم، إلى جانب ما وجده من قبول من الشباب السعودي الذي سعد بسعة أفقه العلمي وتقبله لكل ما هو جديد في عالم التقنية الحديثة.

عقب ذلك تحدث ألويس بالمر عن مسار رحلته عبر قارات العالم مدعمة بصورحية حيث ذكر أن مشروعه يهدف إلى إيجاد حلول للحد من زيادة الاحتباس الحراري العالمي من خلال فكرته بإيجاد مركبة تعمل بالطاقة الشمسية في رحلة تدوم (12) شهراً يقطع خلالها (50) ألف كيلو متر في عدد من قارات العالم، كما قدم شرحاً فنياً عن مكونات سيارته وآلية عملها مشيراً إلى أنها عبارة عن سيارة شمسية وقاطرة مزودة بخلايا شمسية، وأكد بالمر أنه وجد كل الترحيب من الدول التي زارها وقال: إنه حان الوقت الآن للتحول من طاقة البترول إلى الطاقة الشمسية.

وأشار إلى أن هذه الرحلة تختلف عن الرحلات السابقة التي قام بها مؤكدا أنه أراد بهذه الرحلة إيصال رسالة للشعب السعودي وهي إيقاف الاحتباس الحراري.

وعن إمكانية تطور هذه السيارة أسوة بالسيارات الأخرى التي تعمل بمصادر الطاقة الأخرى قال: إن إمكانية ذلك ستكون أفضل وأقل تكلفة مالية.

وفي نهاية المؤتمر قدم مدير عام الإعلام والنشر بالرئاسة العامة لرعاية الشباب خالد الحسين هدايا تذكارية لأعضاء الفريق ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد