Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/09/2007 G Issue 12775
الاقتصادية
الخميس 08 رمضان 1428   العدد  12775
أطلقها الأمير محمد بن فهد وتفاعل معها رجال الأعمال
الشرقية تتبنّى مبادرة لدعم وتنمية المشاريع الصغيرة للسيدات

الدمام - حسين بالحارث

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، عن ميلاد صندوق سموه لتنمية المشاريع الصغيرة للسيدات ذات هيئة مستقلة برئاسة سموه، وعضوية عدد من الشخصيات ذات الاهتمام بعمل الصندوق.

ودعا سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس الصندوق رجال الأعمال بالمساهمة في المشروع الذي يهدف إلى تدريب وتأهيل الفتيات لإقامة مشاريع صغيرة، وتقديم قروض ميسرة لهن بدون فوائد من خلال برامج مدروسة، بالتعاون مع عدد من الهيئات ومن ضمنها هيئة الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال رعاية سموه مساء أمس الأول لحفل الاستقبال السنوي الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية سنوياً.

وقد شاهد سمو أمير المنطقة الشرقية وحضور الحفل عرض مرئي يحكي التطور الاقتصادي والصناعي للمنطقة الشرقية ودور الغرفة لخدمة رجال الأعمال في المنطقة منذ ان تأسست .. ثم دشن سمو الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز شعار الغرفة الجديد وشاهد عرضاً مرئياً عن الشعار. وقبيل مغادرة سموه لمقر الحفل أجاب على أسئلة الصحفيين، حيث دعا رجال الأعمال لبذل المزيد من الدعم للأعمال الخيرية وخصوصا هذه السنة لارتفاع المواد الغذائية بهدف التخفيف على المحتاجين في هذا الشهر الكريم.

وعن أهداف صندوق سموه لتنمية المشاريع الصغيرة للسيدات قال سموه: ان الصندوق يقوم بالتدريب وإعطاء الفرص للسيدات بتقديم سلفة لبناء مشروع عملي تنتج منه وتستفيد ربحياً وكذلك من أهدافه إيجاد فرص عمل للسيدات وحل مشاكل التمويل التي تواجه إقامة المشروعات الصغيرة، مشيراً إلى ان العديد من التبرعات بدأت تصل لدعم هذا الصندوق.

واعتبر سمو أمير المنطقة الشرقية ان الإسكان الخيري من أهم المشاريع الخيرية، مبيناً ان هناك مشروع إسكان خيري ميسر في الدمام سوف ينتهي منه قريبا وهناك في حفر الباطن وسيكون هناك مشاريع في النعيرية والوسيع جنوب الأحساء والأحساء، وكلها تهدف لإيجاد السكن المناسب للعوائل المحتاجة.

وعن تقييم جامعة سموه قال: هذه الجامعة من الجامعات المميزة وان من درس فيها ومن زارها أعطى رأيه الصحيح، مشيراً إلى ان جميع تخصصاتها تلبي متطلبات سوق العمل .. حضر الحفل صاحب السمو الأمير مشاري بن عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد وأمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله العتيبي وكبار المسؤولين بالمنطقة الشرقية ورجال الأعمال وممثلو السفارات بالمملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد