Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/09/2007 G Issue 12775
الاقتصادية
الخميس 08 رمضان 1428   العدد  12775
تحالف سعودي بحريني كويتي لتأسيس شركة مالية برأسمال 100 مليون ريال

الجزيرة - حازم الشرقاوي

تعتزم شركة عذيب التجارية بالتعاون مع شركة الكويت للاستثمار وبنك الإثمار البحريني تأسيس شركة إثراء المالية برأسمال 100 مليون ريال منها 23 مليون ريال لبنك الإثمار. وستقوم الشركة بعد الترخيص لها من قبل هيئة السوق المالية السعودية، بتقديم خدمات كاملة في مختلف النشاطات الاستثمارية والمصرفية في السعودية وفي مناطق أخرى من دول مجلس التعاون الخليجي.

ويشمل ذلك تمويل الشركات والوساطة وإدارة المحافظ وتوظيف الحصص الخاصة والخدمات الاستشارية والترتيبات والحفظ والخدمات الأخرى ذات العلاقة. وستتخذ الشركة المقترح إنشاؤها مقراً لها في مدينة الرياض، وستقوم بفتح فروع لها داخل السعودية وخارجها عندما تتوسع في عملياتها ونشاطاتها.

وقال خالد عبدالله جناحي رئيس مجلس إدارة بنك الإثمار: (رغم أن البنك مؤسسة مصرفية ذات توجهات عالمية، إلا أننا نحرص كل الحرص على تعزيز وترسيخ موطئ قدمنا وموقعنا في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي ومنها السعودية. مؤكدا أن إثراء المالية تعتبر الأداة الحقيقية والصحيحة لمساعدتنا في تحقيق هذا الهدف. وقال: هناك في الوقت الحاضر حوالي 78 شركة مصرح لها من قبل هيئة سوق رأس المال السعودية لمزاولة بعض أو جميع أنشطة الأعمال التي تخطط شركة إثراء المالية لطرحها. ونحن نعتقد بأن هناك مجالاً كبيراً للنمو في السوق السعودية الواسعة التي تتميز بالسيولة العالمية ونحن على إيمان بأن لدينا الشركاء الحقيقيين لمساعدتنا في إضافة قيمة لمستثمرينا).

وأوضح جناحي قائلاً: (إنه سيقوم على إدارة الشركة الجديدة فريق من المهنيين والخبراء من ذوي الخبرات والمهارات العالية الذين سيحظون بثقة الأفراد من ذوي الثروات الكبيرة والمستثمرين من بين المؤسسات في السعودية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد