Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/09/2007 G Issue 12775
الريـاضيـة
الخميس 08 رمضان 1428   العدد  12775
دردشة رمضانية
فيصل أبو اثنين في (دردشة رمضانية): أتابع (العقلاء) في الصحافة وأطالب بالاستعانة بالمختصين!

إعداد : عبد الواحد المشيقح

(دردشة رمضانية).. زاوية نقدمها يومياً خلال شهر رمضان المبارك.. نستضيف من خلالها النجوم من إداريين وأعضاء شرف ولاعبين وإعلاميين..

وضيفنا اليوم الكابتن فيصل ابو اثنين نجم الهلال والمنتخب السعودي (السابق) فماذا قال؟

* باختصار.. من أنت؟

- الفقير إلى ربه فيصل ابواثنين.

* أجمل رسالة وصلتك للتهنئة في رمضان كانت ممن؟

- الرسائل كثيرة.. وكل رسالة فيها أدعية تحمل معاني ودلالات جميلة ولا تستطيع حينها تمييز أجملها فجميعها تحمل أحاديث شريفة وأدعية مأثورة

* رسائل الجوال.. هل ترى أنها كافية للتهنئة بقدوم شهر رمضان؟

- في ظل مشاغل الناس أعتقد انها تفي بالغرض المطلوب إلى حد كبير.

* برنامجك اليومي كيف هو في شهر رمضان؟

- كالمعتاد النوم بعد صلاة الفجر ثم بعد الانتهاء من صلاة الظهر أجلس مع اطفالي وبعد العصر أتابع قناة المجد وخاصة برنامج ذكرى وبعد صلاة التراويح أجلس مع الأصدقاء والأقارب.

* الصحف اليومية متى تقرأها في رمضان؟

- بعد صلاة الظهر.

* دعوة إفطار لمن توجهها؟

- أوجهها لكل أصدقائي وكل الوسط الرياضي وهي ليست دعوة افطار بقدر ما هي دعوة تذكير فنحن اخوة قبل انتمائنا للوسط الرياضي وتجمعنا روابط اسلامية اعمق بكثير

* هل تذكر أول يوم صمت فيه؟

- في المرحلة الابتدائية وتحديدا في الصف الرابع وغالبا لا نكمل اليوم.

* لمن تتوقع بطولة الدوري الممتاز؟

- بطولة الدوري هذا الموسم صعبة جدا نظرا لعودتنا لنظام النقاط وحيث إن اغلب الفرق تفتقد العقليات الادارية الناجحة من حيث التعامل مع الاستقرار الفني فهناك من يستقبل مدربا من الفرق أكثر من مرة في الموسم مما يعني عدم الانسجام والتجانس بين اعضاء الفريق اضافة الى الفكر الادارى القادر على التعامل الجيد مع كل الأمور المتعلقة بالفريق وكل ذلك مع الأسف مفقود في معظم فرقنا ومن هنا يصعب التكهن ببطل الدوري.

* ومن تتوقع أن يكون هدافاً للدوري؟

- مالك معاذ وياسر القحطاني وعيسي المحياني.

* كاتب رياضي تحرص على متابعة ما يكتبه؟

- أتابع العقلاء وأصحاب الفكر النير والاستئناس بما يطرحون وفي الوقت ذاته أضحك على ذوي العقول الضعيفة الذين تصدر منهم تصرفات طفولية وهم ولله الحمد قلة.

* برنامج رياضي تحرص على متابعته؟

- أنا أحرص على متابعة البرامج الرياضية التي تكون (حوارية) بعكس البرامج التي تحكي مثلا عن (سيرة) لاعب أو تقارير مملة وكلما كان ضيف البرنامج له ثقله ووزنه فأنا اكون من اشد المتابعين له وهذا ما يشدني تجاه برنامج 60 دقيقة في القناة الاولى.

* ماذا تطلب من هؤلاء:

- اتحاد الكرة: أطلب الاستعانة بالمتخصصين فالاجتهاد لا يؤدي الى نتائج ايجابية وليس عيبا أن نستعين بالمتخصصين فمثلما استعنا بالخبير التحكيمي يجب أن نستعين ايضا بالإداري المتخصص وجامعاتنا تضم الكثير من الكوادر المؤهلة في المجال الرياضي ولا مانع من أن يعمل المتخصص في (الظل) ولا يكون معروفا وتكون الأسماء القديمة هي التي في الواجهة.

- لجنة الحكام: أتمني من اللجنة أن تعطي الثقة لحكامها فما دام الحكم في مواجهة مع رؤساء الأندية فهو لن ينجح لأن هناك اتهامات في الذمم وهذا أمر خطير بل يجب عليها أن تدافع وتحمي حكامها من هذه الاتهامات وألا تلتفت لتلك الأقاويل.

- مدرب المنتخب: كنت من أوائل من امتدحه وامتدح أسلوبه ولكنني استغربت تصريحه ضد خالد عزيز فكان من المفروض ان يتعامل مع الموقف باحترافية أكثر وألا يخدش مشاعر اللاعب خاصة أن عزيز كان حضوره رائعا في بطولة آسيا وأعتقد انه مدرب مناسب للمرحلة الحالية وغير مناسب للقادمة.

- القناة الرياضية: لديها أدوات النجاح ولكن توظيفها يحتاج إلى وقت وأتمني أن تحاول فك (الاحتكار) عن المنتخب لأن من يجب أن يحتكر المنتخب هو قناتنا الرياضية السعودية وليس القنوات المشفرة!

- الصحافة الرياضية: ولله الحمد تزخر بعدد من العقلاء وأصحاب الرؤى الجيدة ولكن في ظل حرية الرأي هناك من أساء الى مفهوم هذه الحرية ومن هؤلاء من يحكم على الأشخاص من خلال ميولهم وليس من ما يطرحون وهؤلاء ابتلت بهم الصحافة الرياضية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد