Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/10/2007 G Issue 12805
الريـاضيـة
السبت 09 شوال 1428   العدد  12805
مدير الكرة بالنادي الأهلي عبد السلام سقناوي:
الأهلي أنهى التعاقد مع كايو

حائل - عارف الزميلي

كشف ل(الجزيرة) مدير الكرة بالنادي الأهلي عبد السلام سقناوي عن انتهاء صفقة كايو، وأعلن أن اللاعب أهلاوي وذلك في اللقاء الصحفي الذي أجرته معه (الجزيرة) قبل مباراة الطائي والأهلي وكشف فيه كثيراً من التفاصيل الغامضة التي تهم الجماهير الأهلاوية.

وأوضح (سقناوي) أن سبب استقالة الأمير محمد العبد الله الفيصل تعود لظروفه الخاصة الذي وصف ابتعاده بالخسارة للفريق وعزاؤنا في بقائه كعضو شرف ضمن هيئة أعضاء الشرف.

وعلّق (سقناوي) أن عودة المدرب نيبوشا حتمتها ظروف الأهلي، وأضاف (سقناوي) أن سبب عدم التجديد مع نيبوشا سابقاً كان الجوانب المالية التي فرضها نيبوشا وبزوالها تم التعاقد معه، علماً بأنه كان عاطلاً ومتفرغاً قبل التعاقد معه وهو من قام بعرض نفسه على الأهلي.

ومن جهة أخرى أبان (سقناوي) عودة وجدي الطويل للإشراف على كرة القدم، حيث قال: إن الأستاذ وجدي الطويل المشرف العام على كرة القدم لم يبتعد عن الفريق فهو بالأصل عضو مجلس إدارة وإنه فقط ابتعد عن الإشراف الفعلي على كرة القدم والفترة التي ابتعد فيها وجدي الطويل كان رئيس النادي أحمد المرزوقي هو المشرف على كرة القدم.

كما أبان (سقناوي) أن رئيس النادي أحمد المرزوقي مستمر مع الفريق وأن هناك اجتماعات حدثت تبشّر عن جو أسري قادم وهي بشرى للأهلاويين.

ورد (سقناوي) على عبارة أن الأهلي يفرط بنجومه وأن الأهلي تعرض لعملية خداع بانتقال المشعل للاتحاد، حيث قال إن الأهلي لم يمنع أي لاعب من الانتقال لأي ناد إذا لم يرغب بالبقاء في الأهلي وأن الانتقال تحكمه أنظمة الاحتراف التي فرضت علينا وعلى غيرنا التي تتيح الحرية للاعب المحترف بالانتقال عند سن قانونية معينة وأن الأهلي لم يتعرض لعملية خداع بانتقال طلال المشعل فعندما تم بيع عقد المشعل كان حرص الإدارة على حفظ حقوق النادي مادياً ولا يهمنا لمن ينتقل بقدر حفظ حقوق الأهلي المالية فنحن في عصر الاحتراف تحكمنا قوانين الاحتراف في حال أبدى أي لاعب رغبته في الانتقال علماً بأن المشعل لن يكون الأول والأخير فقبله إبراهيم السويد وخالد قهوجي والنتيف. وأضاف (سقناوي) أن الاتحاد لو تقدم بطلب مع النادي القطري وتساوى الفريقان بالطلب سنفضل عرض الاتحاد فهو ناد شقيق.

وأضاف (سقناوي) أن نظام الاحتراف أيضاً خدمنا بانتقال لاعبين كصاحب العبد الله وغيره من النجوم بالفريق,

وفي جانب المحترفين الأجانب ذكر (سقناوي) أن ردريقو لم يقدم المستوى المأمول منه كهداف ولعل السبب يكون أن المرحلة التي مرّ بها الفريق ككل لم تساعده على البروز وسوف يتم الحكم على استمراره أو عدمه بعد حضور المدرب نيبوشا وهو من يقرر بقاءه.

وفي هذا الجانب أيضاً أكّد (سقناوي) ل(الجزيرة) أن المحترف كايو أهلاوي وكشف عن انتهاء التعاقد مع كايو للأهلي، وفي رده على الأخبار التي تنوقلت عن مفاوضات بعض الأندية للبرازيلي كايو قال كل ما قيل يعد اجتهادات صحفية وليس هناك صحة لهذه الأخبار، وعلّل السبب بأن العقد الذي أبرم مع كايو من قبل يمنع تعاقده مع أي ناد سعودي إلا بموافقة نادي الأهلي.

وأضاف (سقناوي) أن نادي الأهلي لم يوفّق في اختيار البرازيلي نونيز فهو ليس اللاعب الذي شاهدناه بأشرطة الفيديو فهو بالملعب يختلف تماماً. وأضاف أن الوسيط الذي جلب نونيز هو نفس الوسيط الذي جلب كايو وتظل المسألة توفيقاً من الله.

وأضاف (سقناوي) أنه كان هناك نية بالتعاقد مع المحترف النيجيري جودوين نوبوش مهاجم الهلال السوداني ولكن المفاوضات أجلت بعد عودة المدرب فهو من يقرر التعاقد معه من عدمه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد