Al Jazirah NewsPaper Friday  26/10/2007 G Issue 12811
الاقتصادية
الجمعة 15 شوال 1428   العدد  12811
10.5 مليون منها للاتحاد التجاري و8.4 للصقر للتأمين
طرح 18.9 مليون سهم للاكتتاب العام غدا بقيمة10 ريالات للسهم

«الجزيرة»- الرياض

يبدأ غدا الاكتتاب في 18.9 مليون سهم، منها 10.5 مليون سهم لشركة الاتحاد التجاري للتأمين و8.4 مليون سهم لشركة الصقر للتأمين التعاوني، وذلك بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم، وبحد أدني 50 سهما للفرد.

وقالت شركة الاتحاد التجاري للتأمين أنها انهت كافة الاستعدادات لقبول طلبات الاكتتاب في أسهمها غدا السبت ولمدة عشرة أيام الاكتتاب العام في عشرة ملايين ونصف المليون سهم تمثل 42% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم الواحد (بدون علاوة إصدار). أوضحت أن الاكتتاب سيقتصر على المواطنين السعوديين فقط بحد أدنى 50 سهما للفرد الواحد وبحد أعلى 100 ألف سهم، ويمكن للمقيمين في السعودية ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي التداول على السهم بعد انتهاء عملية الاكتتاب وإدراجه في التداول. وصرح مهند عبد الجليل نائب المدير العام لشركة الاتحاد التجاري للتأمين أن المكتتبون باستطاعتهم الاكتتاب مباشرة من خلال فروع البنوك المستلمة وهي الأهلي وسامبا والفرنسي المنتشرة في مختلف مدن ومناطق المملكة وكذلك عبر التقنيات الحديثة المتوفرة لدى البنوك المستلمة وهي الصراف الآلي والإنترنت والهاتف المصرفي. وأشار إلى أن الشركة سبق لها أن أبرمت اتفاقية يتم بموجبها تعيين البنك الأهلي مديرا للاكتتاب وشركة الأهلي المالية متعهدا للتغطية كما أبرمت ثلاث اتفاقيات أخرى مع البنوك المستلمة للاكتتاب وهم البنك الأهلي، مجموعة سامبا المالية، والبنك السعودي الفرنسي.

وأعرب عبد الجليل عن شكره وتقديره لمؤسسة النقد العربي السعودي على الجهود المبذولة لتنظيم وتطوير قطاع التأمين،متمنياً أن تضطلع الشركات بدورها الفاعل في إضافة قيمة جديدة وخدمات متطورة ومفيدة لسوق التأمين الذي يشهد نموًا وتطورًا هائلا في ظل الأنظمة والتشريعات التي تم إقرارها مؤخرًا من قبل حكومة المملكة.

ومن جانبها عينت شركة الصقر للتأمين التعاوني بنك الرياض متعهداً للتغطية ومديراً للطرح العام الأولي لأسهم الشركة الذي سيبدأ السبت وينتهي 3 نوفمبر، وستطرح الشركة من خلال الاكتتاب العام 8.4 مليون سهم جديد، تمثل نسبة (42%) من إجمالي رأس مال الشركة البالغ 20 مليون سهم، وبقيمة اسمية قدرها عشرة ريالات للسهم الواحد دون علاوة إصدار، وستكون أحقية الاكتتاب للأفراد السعوديين فقط. وصرح عبد الرحمن التركي رئيس مجلس إدارة الشركة، أن الشركة تعمل في المملكة منذ عام 1983م، ونظراً لتاريخها في تقديم الخدمات التأمينية، مشيرا إلى تطور أعمالها، ونمو أرباحها الأمر الذي وصفه بأنه يطمئن بمستقبل زاهر لها وذلك من خلال الرقي بمنتجاتها وخدمة الاقتصاد الوطني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد