Al Jazirah NewsPaper Friday  26/10/2007 G Issue 12811
الريـاضيـة
الجمعة 15 شوال 1428   العدد  12811
كل جمعة
هاردلك اتفاق.. مبروك يا هلال
صالح الهويريني

انتزع الهلال تعادلاً لا يستحقه (1-1) من أمام الاتفاق في (ذهاب) الدور نصف النهائي لبطولة أندية الخليج.. الهلال بهذا التعادل وبعيداً عن جدارته به أو العكس كان هو (الكاسب) من ورائه.. باعتبار أنه تحقق من خلال (مباراة ذهاب).. وهناك مباراة أخرى إياب ستقام في الرياض.. ولأن الهدف الهلالي أيضاً سيحتسب ب(هدفين).. فضلاً عن أنه تعادل جاء يومها وسط مستوى هلالي سيئ للغاية..

** مشاركة (ياسر إلياس) وفي ظل تواضع إمكانياته.. ومؤهلاته -مع احترامي له- تعد مشاركة كوارثية.. وكان من الواجب تداركها حتى لو استدعى الأمر وفي النهاية إلى الإيعاز ل(الكلثم) باللعب في مركز الظهير الأيمن (اضطراريا).. أو (نامي) القادم من الأنصار.. والاستعانة بالصويلح أساسياً.. وفي ظل إصابة العنقري.. وعدم جاهزية أيضاً العبدالسلام بصورة كاملة..

** حتى (ياسر القحطاني) أيضاً لم يكن له وجود في المباراة.. باستثناء الهدف الذي سجله.. كما أن (محمد الشلهوب) كان غائبا عن أجواء المباراة.. الهلال (إجمالاً) كان يومها في أسوأ حالاته الفنية.. في حين أن الاتفاق قدم مباراة كبيرة.. وحماسية.. وكان جديراً بالفوز وبفارق أكثر من هدف.. لولا سوء حظه.. وقبل ذلك إرادة الله.. بل وربما هو الأجدر ببلوغ النهائي الخليجي..

** ويبقى المثير للاستغراب وبشكل أكبر.. هو استمرار (ركن) أحمد الصويلح على دكة الاحتياط.. وبموجب قناعات تدريبية هي في النهاية ليست منطقية.. (كوزمين) يظلم الهلال عندما يركن (الصويلح) خارج التشكيل الأساسي.. وهو الذي مازال يبرهن على علو كعب إمكانياته كمهاجم قوي.. ومزعج للمدافعين.. وكلاعب هداف.. وأنه عون كبير لياسر القحطاني..

** فهد المفرج قدم مباراة كبيرة.. ولكن لو أن حكم المباراة احتسب (ضربة الجزاء الاتفاقية) التي تسبب فيها.. وضد البرنس توجو.. لألغى ذلك كل (حسناته) في المباراة.. (بالمناسبة) هذه هي مشكلة المفرج.. وتأتي أحياناً من جراء تهوره.. وبفعل تواضع إمكانياته..

** أخيراً.. (مباراة الإياب).. بين الفريقين.. ستقام في 26 من شهر نوفمبر المقبل.. أي بعد (31) يوماً..

كلام في الصميم

** الصحفي -تجاوزاً- والذي يعمل بهوية (سمسار).. راح يبعث برسالة جوال إلى (خالد عزيز).. من أجل أن يخبره بالتصريح الذي ستنشره صحيفته في اليوم التالي للرئيس الثري.. وذلك برغبة (تحريض) عزيز على إدارة ناديه.. ولعله (يبالغ) في (شروطه المادية) بشأن تجديد عقده الاحترافي الجديد مع الهلال.. هذا (الصحفي) لم يكن وقتها يدرك بأن (موضوع التجديد) قد تم حسمه.. وأن محاولاته مصيرها الفشل!!

** ماجد عبدالله.. تقريباً هو (الكل في الكل).. من خلال قنوات ال(ART) الرياضية.. وهنا أقصد تحديدا عندما يتعلق الأمر ب(الذكريات الكروية السعودية).. نجوم كثر (تهمشهم) هذه القنوات.. أين ذكريات سامي الجابر وفؤاد أنور وخالد مسعد ومحيسن الجمعان وأحمد جميل والهريفي و... و...؟.. أين أيضاً ذكريات الظاهرة الكروية (يوسف الثنيان)؟.. وأرجو ألا تكون دوافع (حجب) ذكريات هذا الأخير ومن خلال هذا البرنامج تعود إلى ذاك السبب الذي أعرفه.. ويعرفه أيضاً زميلنا (وليد الفراج).. وسأؤجل الكتابة عنه إلى وقت لاحق.. ومتى استدعت الضرورة ذلك..

** أما السؤال الذي يفرض نفسه.. هل لأن (ماجد عبدالله) يعمل (محللا) في هذه القنوات كان سبباً مباشراً في التركيز على سرد ذكرياته.. وبتلك الصورة التي بلغت درجة المبالغة؟..

** أشدت كثيرا وخلال مقالات سابقة بجهود القائمين على قناتنا الرياضية.. لكن في الفترة الأخيرة بدأت (القناة) تأخذ منحى في بعض برامجها.. ولقاءاتها.. وتوجهاتها نحو واقع لا يرتقي إلى مستوى الطموحات.. ويكفي للتأكيد على منطقية ذلك ما حدث مساء يوم الثلاثاء الماضي.. الأخ (عادل عصام الدين) يبدو أنه بات يرضخ للضغوطات التي يلقاها من أناس لا يروق لهم فريق اسمه الهلال!!

** وتبقى (الكارثة).. أنهم ومن خلال القناة.. راحوا يكتبون على (الشريط الإخباري) ذاك الخبر الذي يشير إلى تعيين مدير المركز الإعلامي في نادي الاتحاد.. لو أن هذا (التعيين) هو الأول من نوعه لهذا المدير في (مركز إعلام ناديه) لربما وجدنا لهم العذر.. ولكن أن يكون (تعيين) قد جاء بعد قرارات (إبعاد) عديدة كانت قد طالت المدير نفسه من ذلك المنصب.. فهذه هي الكارثة التي أقصدها ومن جراء الإشارة إلى خبر تعيينه!!

** فريق يخسر الشوط الأول (صفر-2) من خلال أي مباراة.. ويتمكن في النهاية من حسم نتيجتها لمصلحته (3- 2).. هو بالتأكيد فريق يستحق التقدير والثناء.. هذا هو حال (فريق التعاون) من خلال مباراته أمام الرياض والتي كنت شخصيا من بين حضورها..

** منصور الشمري.. وعبدالوهاب الزهراني.. ومحمد المختار (حكام) مباراة الرياض والتعاون.. (نعم) يومها كان لهم أخطاؤهم.. ولكنها أخطاء طبيعية.. ولم تؤثر سلبا على سير المباراة.. ولا على نتيجتها.. ولعل ما يحسب للمساعد الأول (الزهراني) في هذه المباراة أنه وبكل جراءة راح يوجه باحتساب تلك الضربة الجزائية للرياض (المهدرة).. في الدقيقة الثالثة من زمن الوقت بدل الضائع للمباراة..

** عبر (التلفزيون) تجدهم.. وفي (الصحافة) امتلأت أحاديثهم.. ومن خلال (القنوات الفضائية) مازالت وعودهم تتزايد.. وتهديداتهم تتواصل.. (كل ذلك يحدث) منهم وفريقهم مازال وإلى حد كبير وهو يراوح مكانه!!

.. قليلا من الواقعية يا سادة!!

** يقول (عبدالرحمن الزيد).. أتمنى حكام سعوديين لمباراة الهلال والنصر.. إلا هاذي يا بوزيد.. (حكام أجانب) ويا الله السلامة!

من أوراق التاريخ

** يعد حصول منتخبنا الوطني على (المركز الثاني) في الدورة العربية الخامسة (بعد منتخب المغرب).. عام 1396هـ.. وعقب فوزه (2-صفر) على منتخب سوريا المستضيف من أفضل الإنجازات التي تحققت آنذاك للكرة السعودية..

** أمام سوريا لعب منتخبنا بتشكيل مكون من: عادل رواس - عبدالله فودة - إبراهيم تحسين - توفيق المقرن - راشد الجمعان - طارق كيال (عثمان مرزوق) - محمد الفايز (المعلق الحالي) - خالد التركي (كابتن المنتخب) - عيسى خليفة - عيسى حمدان - محسن بخيت..

** وقد سجل هدفي منتخبنا في هذه المباراة: عيسى حمدان في (الدقيقة الثانية).. وعيسى خليفة في الدقيقة (45) من زمن الشوط الأول.. وقد شهدت المباراة إهدار (عيسى حمدان) لضربة جزاء سعودية في منتصف الشوط الثاني تسبب محسن بخيت في حدوثها..

** الأستاذ عبدالله فرج الصقر كان هو رئيس البعثة السعودية في هذه الدورة.. والتي شهدت أيضاً ومن خلالها مشاركات منتخباتنا الوطنية للطائرة.. والسلة.. والكاراتيه..



للتواصل.. salehh2001@yahoo.com
لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6690 ثم إلى الكود 82244

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد