Al Jazirah NewsPaper Friday  02/11/2007 G Issue 12818
الاقتصادية
الجمعة 22 شوال 1428   العدد  12818
(هيئة المواصفات) تنظم ورشة عمل لترشيد الطاقة في أنظمة الإضاءة

«الجزيرة» - الرياض

تستضيف الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس ورشة عمل بعنوان: (متطلبات واشتراطات السلامة وترشيد الطاقة في أنظمة وأجهزة الإنارة)، بالتعاون مع شركة الإنارة السعودية خلال الفترة من 24-25 شوال الجاري, برعاية معالي الأستاذ نبيل بن أمين ملا مدير عام الهيئة.

وستتناول الورشة على مدى يومين أربعة محاور رئيسة هي: متطلبات السلامة في أجهزة الإضاءة، ومتطلبات السلامة في المصابيح وملحقاتها، وترشيد الطاقة في أنظمة الإنارة، ومتطلبات الإضاءة والإبصار والارتياح البصري.

وسيناقش خبراء ومختصون في أنظمة الإنارة من شركات عالمية من الولايات المتحدة وألمانيا وإيطاليا إضافة إلى مختصين من معهد مهندسي الإنارة ببريطانيا وجمعية الإضاءة ببريطانيا أحدث ما توصلت إليه صناعة وتقنيات الإضاءة.

وتتلخص أهمية الورشة في تعريف جميع الجهات المهتمة والمهندسين والمعنيين بهذا المجال بمتطلبات واشتراطات السلامة وتقنيات ترشيد الطاقة في أجهزة وأنظمة الإنارة وتركيباتها الداخلية, حيث إن ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية هو اتجاه عالمي تسعى الحكومات لترسيخه لدى مجتمعاتها ونشر الوعي من خلال فعاليات وأنشطة مماثلة.

يُذكر أن المملكة ممثلة بهيئة المواصفات أولت اهتمامها بموضوع ترشيد الطاقة الكهربائية في المملكة حيث أصدرت الهيئة العديد من المواصفات القياسية السعودية المتعلقة بالأجهزة الكهربائية والإلكترونية كما أنها تمثل الجهاز المعني بتطوير ورفع جودة هذه السلع والمنتجات من خلال إعداد المواصفات القياسية السعودية وتوليها أمانة اللجنة الوطنية السعودية الكهروتقنية، حيث يعتبر استهلاك الطاقة لأجهزة وأنظمة الإنارة في المملكة يمثل نسبة عالية من الاستهلاك العام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد