Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/11/2007 G Issue 12819
الاقتصادية
السبت 23 شوال 1428   العدد  12819
اليوم وغداً راحة لهم
المكتتبون بانتظار 12 مليون سهم الاثنين المقبل

الرياض - محمد الشقاء - واس

يبدأ المكتتبون اليوم راحة قصيرة قبل أن يواصلوا بعد غد الاثنين الركض بحثاً عن حصتهم من 12 مليون سهم هي مجموع ما سمحت به هيئة السوق المالية لشركتي الخليج للتدريب والشرق الأوسط للكابلات (مسك) بطرحه للمواطنين على مدى 8 أيام.

وحدد للشركتين طرح ما نسبته 30% من أسهمها للاكتتاب حيث تطرح شركة الخليج 2 مليون و400 ألف سهم، فيما ستطرح شركة (مسك) 9 مليون و600 ألف سهم من أسهمها للاكتتاب العام وسيخصص جزء من الأسهم المطروحة للصناديق والشركات الاستثمارية.

و ينتهي اليوم الاكتتاب في نحو 27 مليون سهم تعود لشركات الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني التي طرحت 10 ملايين ونصف المليون سهم، وشركة الصقر للتأمين التعاوني التي طرحت 8 ملايين و 400 ألف سهم، وأيضاً شركة التأمين العربية التعاونية التي طرحت 8 ملايين سهم وطرحت كل تلك الأسهم بقيمة اسمية قدرها عشرة ريالات للسهم الواحد دون علاوة إصدار.

وكانت شركة الخليج للتدريب عينت مستشاراً مالياً للاكتتاب ومديراً لسجل الأوامر للطرح الأولي لـ30% من إجمالي أسهمها العام، والبالغة 2.4 مليون سهم وامتدح المهندس الوليد الدريعان العضو المنتدب للشركة في حينه وضع الشركة وقال: إن الشركة تعد من الشركات الرائدة محلياًً وعربياً وأنها حققت الكثير من النجاحات من بينها تصدر مجال تدريب المواطن السعودي من خلال كادر مؤهل يفوق 1400 موظف وموظفة على مستوى المملكة والتي تمتلك من خلالها 67 فرعاً للرجال والسيدات.

أما المهندس عبدالعزيز بن محمد النملة رئيس مجلس إدارة شركة مسك للكابلات المتخصصة فقال ل الجزيرة في وقت سابق أن الشركة تستحوذ على 70% من سوق الكابلات المتخصصة في المملكة وهي الأولى على مستوى الشرق الأوسط وأنها في توسع ولديها خطط توسعية عديدة في مصانعها لزيادة الطاقة الإنتاجية لتلبية الطلب المتزايد على منتجاتها من كابلات نقل المعلومات والتحكم التي كانت تستورد في السابق من الخارج.

يشار إلى أن حجم سوق الكابلات في السعودية يقدر بأكثر من 7.5 مليار ريال بينما يقدر حجم سوق التعليم الإلكتروني لوحده بأكثر من 500 مليون ريال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد