Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/11/2007 G Issue 12819
الريـاضيـة
السبت 23 شوال 1428   العدد  12819
مواجهة مثيرة بين المريخ والصفاقسي في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الإفريقي

تونس - رويترز

يسعى فريق الصفاقسي التونسي إلى تحقيق نتيجة إيجابية عندما يلتقي مع مضيفه المريخ السوداني في مواجهة يتوقع أن تكون مثيرة في ذهاب الدور النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم السبت على استاد أم درمان بالعاصمة السودانية.. ويدخل الفريقان المباراة بأحلام مختلفة وطموحات متباينة ترفع من حدة التشويق والإثارة وتبقي على الغموض حتى صافرة الحكم النهائية.

ويأمل الصفاقسي في العودة إلى قواعده بنتيجة جيدة تدعم آماله في إحراز اللقب قبل خوض لقاء الإياب على أرضه وأمام أنصاره بينما يتطلع المريخ إلى انتصار يدعم فرصه في التتويج باللقب.

وسيحاول الصفاقسي محو خيبة الأمل التي أصابت الفريق العام الماضي بعدما خسر لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي المصري ومصالحة مشجعيه إثر تراجع نتائجه في منافسات الدوري المحلي.

ويدخل الصفاقسي المباراة رافعاً شعار: (لا للهزيمة) معتمداً على تحصيناته الدفاعية بقيادة البشير المشرقي وحمدي رويد في انتظار اختطاف هدف من هجمة مرتدة سريعة تبعثر حسابات منافسه.

وقال أمير الحاج مسعود قائد الصفاقسي: (سنستغل عامل الخبرة للعودة بنتيجة إيجابية تنعش حظوظنا في إحراز اللقب قبل مباراة العودة).. وأضاف (يمثل خطا وسط الميدان والهجوم نقطة قوة المريخ السوداني لكن الصفاقسي خطط جيداً للحد من خطورته عن طريق الضغط على دفاعه واعتماد الهجمات المرتدة السريعة).. وينتظر أن يرمي المريخ السوداني بقيادة مدربه الألماني أوتو فيستر بكل أسلحته لتحقيق الانتصار على ضيفه بأسبقية مريحة تدعم فرصه في الفوز باللقب قبل خوض لقاء الإياب.

ويتوقع أن يعتمد المريخ أسلوب الضغط العالي على مضيفه ومحاصرته في مناطقه لإجباره على ارتكاب أخطاء للنيل من مرماه وتجنب قبول هدف قد يكلفه غالياً.

ويراهن الصفاقسي على خبرة قائده الحاج مسعود ولاعب الوسط عبد الكريم النفطي ومهاجمه بلاز كواسي الذين اكتسبوا تجربة في البطولات الإفريقية بينما يعوّل المريخ على حماس لاعبيه واندفاعهم على ملعب أم درمان إضافة إلى فنيات فيصل العجب وهيثم طمبل ومهارة مهاجمه ايدهو.. واعتبر فيصل العجب كابتن المريخ السوداني أن حلم تحقيق مجد تاريخي أصبح قريب المنال من فريقه.

وقال العجب في تصريحات صحفية: (يتعاهد اللاعبون على تقديم مباراة استثنائية بالروح القتالية والبسالة التي عرفوا بها من أجل كسب مباراة الذهاب والتحول إلى تونس بفرص متعددة).. وسيغيب عن تشكيلة الصفاقسي لاعب خط وسطه شادي الهمامي المصاب وصوما نابي بسبب العقوبة في حين سيفتقد المريخ السوداني مجهودات بدر الدين قلق.

وأحرز الصفاقسي لقب كأس الاتحاد الإفريقي عام 1998 في حين فاز المريخ السوداني بكأس الكؤوس الإفريقية في 1989.. ويدير المباراة الحكم ماريس كينياس من زيمبابوي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد