Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/11/2007 G Issue 12822
الريـاضيـة
الثلاثاء 26 شوال 1428   العدد  12822
بعد افتتاح مركز التأشيرات الجديد للسفارة البريطانية:
سامي الجابر :سعيد بالدعوة ومنحي أول تأشيرة لـ 10 سنوات

كتب - نبيل العبودي

بحضور كل من السفير البريطاني ويليام باتي واللاعب سامي الجابر نجم المنتخب الوطني وقائد فريق الهلال السعودي، تم الاحتفال رسمياً بقص شريط افتتاح مركز طلبات التأشيرات الجديد الواقع في مركز السليمانية التجاري.

واعتباراً من 6 نوفمبر 2007، يقدم قسم التأشيرات التابع للحكومة البريطانية (UK visas) إجراءات جديدة تهدف إلى تبسيط وتسهيل التقدم بطلب التأشيرة للمملكة المتحدة للمقيمين في منطقة الخليج. ولهذه الغاية تم افتتاح مراكز طلبات التأشيرات التي يديرها شركاء تجاريون، كما سيتم تطبيق نظام المسح الإلكتروني لبصمات الأصابع (الخصائص الحيوية).

وأبدى اللاعب سامي الجابر قائد المنتخب ونادي الهلال المعتزل سعادته الغامرة لمشاركته مع السفير البريطاني ويليام باتي في افتتاح مركز التأشيرات الجديد للسفارة البريطانية في المملكة وقال الجابر ان الدعوة الموجهة لي من قبل القائمين على السفارة تمثل لي شرفا كبيرا خاصة وان المسؤولين في السفارة قد منحوني تأشيرة مفتوحة لمدة عشر سنوات كاملة إضافة إلى أنني أول من منح التأشيرة في هذا الموقع الجديد بعد تدشينه وافتتاحه رسميا هذا اليوم.

وامتدح الجابر الطريقة والمرونة والسهولة التي تمر بها مراحل منح التأشيرة بأسلوبها الجديد والمتبع الآن في كثير من دول العالم التي تعتمد على نظام المسح الإلكتروني لبصمات الأصابع (الخصائص الحيوية) وقال إن ما وجده في حفل افتتاح المركز الجديد للتأشيرات من حفاوة واستقبال يجعله عاجزا عن الشكر متمنيا للإخوة الأصدقاء النجاح في عملهم.

وكان اللاعب سامي الجابر قد قام بجولة داخل المركز قبل الافتتاح والتقى عددا من المسؤولين في المركز الذين ابدوا سعادتهم بمشاركة النجم الكبير سامي الجابر لهم في افتتاح المركز الجديد.من جانبه أكد السفير البريطاني وليام باتي أن دعوتهم النجم الكبير سامي الجابر جاءت بناء على شعبيته الكبيرة وحب الناس له كونه قائدا للمنتخب السعودي وفريق الهلال الأمر الذي سيكون له أثر واضح على اتساع الفهم والطلب من قبل الشباب السعودي على طلب تأشيرة الدخول إلى بريطانيا.

منوها بعمق العلاقات السعودية - البريطانية على مختلف التخصصات وخاصة الرياضية منها التي هي ممتدة من عشرين سنة وفي اكثر من 16 لعبة مختلفة. مشيرا إلى اهتمام المسؤولين في البلدين على توطيد تلك العلاقات والدور الكبير والفاعل للسفيرين السعودي والبريطاني في أن تبقى تلك العلاقات والاتفاقيات مستمرة ومتطورة.وان استثنينا من تلك الاتفاقيات هذه الدعوة المقدمة إلى النجم الكبير سامي الجابر، وأبدى السفير البريطاني سعادته الغامرة لتلبية الإعلاميين لهذه الدعوة متمنيا أن تستمر العلاقات السعودية البريطانية محافظة على قوتها ومتانتها.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد