Al Jazirah NewsPaper Monday  12/11/2007 G Issue 12828
الاقتصادية
الأثنين 02 ذو القعدة 1428   العدد  12828
خلال افتتاح معرض العقار والإسكان 2007 بالشرقية أمس
تأسيس شركة للخدمات الصناعية برأسمال 300 مليون ريال

الخبر - عماد الدين بشيتي

قال وكيل إمارة المنطقة الشرقية زارب القحطاني خلال افتتاح المعرض العقاري والإسكان الذي تنظمه شركة معارض الظهران الدولية أمس الأحد، نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية، إن المنطقة الشرقية تحظى بفرص استثمارية كبيرة في المجال العقاري.

فيما كشف رئيس مجلس إدارة الشركة الأولى وعضو اللجنة العقارية بغرفة الشرقية عائض بن فرحان القحطاني عن تأسيس شركة لإدارة الخدمات الصناعية برأس مال مقترح 300 مليون ريال، مشيراً إلى أنه سيبدأ نشاط الشركة قريبا.

وأوضح أنه يجب فتح المشاركات الخليجية والأجنبية في المعارض السعودية لبناء شراكة استثمارية في القطاع العقاري بالإضافة إلى بناء علاقات بين الشركات المحلية والخليجية والأجنبية في طرح مشاريع مشتركة بينها مثل ما حدث مؤخراً مع الشركة الأولى والشركة الكويتية حول تحالفها بناء ناطحت سحاب في مدينة الخبر شرقي المملكة.

وأضاف القحطاني إن من مسببات ارتفاع أسعار العقار في المملكة وخاصة أنها الأقل إذا تم مقارنتها بالأسعار في الدول الخليجية، موضحاً أن التخوف من حدوث ركود بعد التضخم الحالي في المشاريع العقارية والأسعار وارد، ولكن من الحوافز المشجعة أن أغلبية المستثمرين في المملكة توجهوا إلى السوق العقاري خلال فترة وجيزة لا تتجاوز ثمانية أشهر، موضحاً أن أسباب ارتفاع أسعار العقار يعود إلى ربط الريال السعودي بالدولار والتضخم في المشاريع العقارية الجديدة.

وقال القحطاني: تشهد المملكة طفرة عقارية كبيرة وهناك توجه من قبل المستثمرين المحللين والأجانب إلى الاستثمار في القطاع العقاري، موضحاً أنه يجب أن نتدارك حدوث ركود في السوق العقاري مثل ما حدث سابقاً ولا نود تكرار هذه الظاهرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد