Al Jazirah NewsPaper Monday  12/11/2007 G Issue 12828
الاقتصادية
الأثنين 02 ذو القعدة 1428   العدد  12828
هيئة الاستثمار تتفق مع تحالف من الاستشاريين للإشراف على تنفيذ الإنشاءات في المدن الاقتصادية

«الجزيرة» - حازم الشرقاوي

قامت الهيئة العامة للاستثمار بتوقيع اتفاقية مع تحالف ضم شركة الاتحاد الهندسي (خطيب وعلمي) وشركة Bureau Veritas Group وذلك لتولي الإشراف ومتابعة تنفيذ أعمال الإنشاءات وإقامة البنية التحتية في المدن الاقتصادية التي تقوم بها الشركات المطورة للمدن، وذلك بعد أن تنافست على عقد الإشراف مكاتب وتحالفات دولية من داخل وخارج المملكة ضمت شركات محلية وعربية ومن سنغافورة ومن الولايات المتحدة.

وأوضح فهد الرشيد وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار أن أحد أهداف المدن الاقتصادية الإستراتيجية هي إنشاء بنية تحتية على أحدث المواصفات العالمية والتصميم الحضري للمدينة مع الأخذ بالاعتبار سكان المدينة والبيئة وربطهما معاً.

مشيراً إلى أن مشاركة الخطيب وعلمى مع Bureau Veritas Group كجهة استشارية للهيئة العامة للاستثمار في دراسة ومراجعة مخططات المدن الاقتصادية المعلن عنها والمزمع إقامتها والتي ستشمل على التخطيط الحضري وأعمال البناء والتشييد ستضمن تطبيق أحدث المعايير العالمية المعتمدة في مجال البناء.

وقال الرشيد: إن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ستكون نقطة الانطلاق الأولى التي سيعمل بها الاستشاري ومن ثم تغطى المدن الأخرى.

وأشار إلى أن من خطط الهيئة استهداف أفضل مقدمي الخدمات من أجل بناء المدن الاقتصادية وفقاً لأفضل المعايير العالمية، مما يعزز قدراتها في مجال التنافسية وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وBureau Veritas Group شركة معروفة دولياً في مجال مطابقة المواصفات والمقاييس وتقديم خدمات التفتيش على المعايير والأنظمة المتعلقة بالصحة والسلامة والبيئة والمسؤولية الاجتماعية. وهي شركة دولية توجد في أكثر من 140 دولة من خلال 700 مكتب ومختبر ويعمل لديها أكثر من 27000 ألف موظف. بينما تعد شركة الخطيب وعلمي شركة رائدة تعمل في مجالات الاستشارات الهندسية والمعمارية ولديها فروع متعددة في جميع الدول العربية وأوربا وأمريكا ويعمل لديها أكثر من 2300 خبير ومهندس واستشاري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد