Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/11/2007 G Issue 12841
الاقتصادية
الأحد 15 ذو القعدة 1428   العدد  12841
برامج جميل لخدمة المجتمع توقِّع اتفاقية مع هونداي لتدريب 300 شاب

الجزيرة - جدة

قامت برامج عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع بالشرقية بتوقيع اتفاقية مع شركة هونداي الكورية إحدى شركات المقاولات العالمية المتعاقدة مع شركة أرامكو السعودية لتدريب (300) شاب خلال عام (2007 - 2008) بحضور مدير شركة هونداي يونغ اليونغ ومدير برامج عبد اللطيف جميل بالشرقية سعد الخالدي ومدير مركز العين عبد الغني رميح .

وأوضح يونغ اليونغ مدير شركة هونداي أن آلية تدريب الشباب ستتم على مراحل حيث يتدرب (45) شاباً في كل مرحلة على الحرف المهنية المقررة عليهم، وهي (فني تمديد كهرباء - فني لحام - فني تمديد أنابيب). وعبّر سعد الخالدي عن سعادته بهذا التعاون الإيجابي الذي يساهم في توفير فرص عمل للشباب، وقال: إننا في برامج عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع نسعى ونحرص أن تقوم الشركات بإبرام مثل هذه الاتفاقيات لكي يستفيد منها الشباب، ويتم من خلالها توفير فرص عمل لهم، كما أعرب عن شكره وامتنانه لمركز العين الذي ستقام فيه الدورات التدريبية للشباب، كما أشار إلى أن البرامج تقدم من خلال (باب رزق جميل) الذي سيتم تدشين فرعه الجديد في المنطقة الشرقية في مطلع عام 2008 م، بأن يتيح الفرصة للشباب والشابات لفتح مشاريع صغيرة ودعمها في المنطقة الشرقية بضمان باب رزق جميل .. مشيراً إلى أن عدد الدورات التدريبية التي أقامتها البرامج منذ تأسيس فرعها بالشرقية عام 2006 م، بلغت (302) دورة تدريبية للشباب والسيدات، كما بلغ عدد التوظيف المباشر للشباب والسيدات (786) فرصة عمل، و بلغ عدد المستفيدين من برنامج سيارات الأجرة (148) مستفيداً، كما بلغ عدد الحاصلات على قروض الأسر المنتجة (957) مقترضة، فيما بلغ عدد المشاريع التي تم دعمها في المنطقة الشرقية (221) مشروعاً.

من جانبه أشار عبد الغني رميح مدير مركز العين إلى ضرورة التعاون بين الشركات والمراكز والمعاهد التدريبية لكي يبنوا مجتمعاً مهنياً وحرفياً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد