Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/11/2007 G Issue 12841
الاقتصادية
الأحد 15 ذو القعدة 1428   العدد  12841
أكد أن تطبيقه سيتم بجدية تامة.. يماني:
نظام المنافسة يهدف إلى بناء اقتصاد قوي وحر وخلو السوق من الممارسات الاحتكارية

جدة - واس

أكد وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم يماني ان المملكة ستطبق نظام حماية المنافسة بجدية لتأكيد سلامة السوق من الاتفاقيات والممارسات المخلة بالمنافسة المشروعة لضمان مصلحة المواطنين والعاملين بالسوق على حد سواء.

وأشار خلال كلمته في ورشة العمل التعريفية بنظام المنافسة بغرفة جدة امس الى ضرورة قيام المنشآت بتصحيح اوضاعها وفقا للنظام الذي صدر في عام 1425هـ، مبيناً أن النظام الاقتصادي في المملكة شهد تحولاً حيث بدأت الدولة في التخلي عن تقديم بعض الخدمات وظهور العديد من الهيئات التنظيمية التي تعمل على ضمان سلامة المنافسة وتوازن المصالح في القطاع الخاص.

وبيّن أن نظام المنافسة الذي بدأ العمل به مؤخراً يهدف إلى بناء اقتصاد قوي وحر يضمن للمنشآت والأفراد الدخول والخروج بحرية من السوق ويتيح للمستهلك إمكانية الحصول على السلع والخدمات بجودة عالية وأسعار معقولة.

وأكد أهمية العمل على تشجيع المنافسة العادلة ومكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة منوهاً بانتهاج المملكة سياسة الانفتاح الاقتصادي منذ عهد الملك عبد العزيز حتى حقق الاقتصاد السعودي نمواً مطرداً في العقدين الأخيرين نتيجة لتحفيز القطاع الخاص لزيادة مساهمته في الناتج المحلي وزيادة فرص استثماره في المشاريع والخدمات المتولدة عن تخصيص بعض المرافق الحكومية.

وأشار الى أن عقد عدد من ورش العمل التعريفية عن النظام يأتي انطلاقاً من قناعة المجلس بمبدأ الشراكة في تحقيق الاهداف الوطنية من ناحية وتوثيق العلاقة مع قطاع الاعمال من ناحية اخرى وزيادة نسبة الوعي بالمنافسة.

وكان قد استهل نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة مازن بترجي الورشة بكلمة رحب فيها بالضيوف والمشاركين.

ونوّه بالإصلاحات الاقتصادية التي بدأت المملكة في تطبيقها لتعزيز البيئة التنافسية للاستثمار ومواكبة تحديات الانضمام لمنظمة التجارة العالمية.

يذكر أنه حضر افتتاح الورشة عدد من أصحاب وممثلي الشركات والشخصيات القيادية في القطاعين الحكومي والخاص.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد