Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/11/2007 G Issue 12841
الريـاضيـة
الأحد 15 ذو القعدة 1428   العدد  12841
في مؤتمر جديد للبلوي:
لوأردنا كالون كنا أنهينا معه قبل أن يفكر به أحد

جدة - محمد عطية

أبدى منصور البلوي رئيس نادي الاتحاد اسفه الشديد لورود اسم نادي الاتحاد طرفاً في قضية المحترف السيراليوني محمد كالون وفشل إتمام توقيعه مع الهلال وقال البلوي في اجتماع خاص عقده بمكتبه بالنادي: (انا غير حريص على عقد مؤتمرات صحفية الا بحضور الجماهير الاتحادية وفي حالة وجود شيء يفيد نادي الاتحاد ولكنني وجدت نادي الاتحاد من خلال وسائل الاعلام يزج به في قضية (لاناقة لنا فيها ولا جمل).

وأضاف: (كنت أتمنى من وسائل الإعلام الاتصال بنادي الاتحاد والاستفسار عن دور الاتحاد اذا كان لنا دور يذكر وبالنسبة للاتحاد فقد أتم التعاقد مع اللاعبين الثلاثة وهم البرازيليان الفيس وتشيكو وكيتا، وقد حولنا اللاعب روبنهو الى لاعب رابع).

واستطرد بالقول: (نحن في عصر الاحتراف ولو أردنا محمد كالون كنا أنهينا معه قبل ان يفكر أي ناد في التعاقد معه، كما وأحب أن أطمئن جماهير الاتحاد بأن الاساءات التي تم ربطها بالاتحاد أمس عبر الصحف اوغيرها من مزايدات سنتخذ من خلالها موقفا قضائيا ليعرف كل شخص بأن الاتحاد ليس (سبورة تتحمل عذر البليد) وبالنسبة لحضور كالون لمدينة جدة) وأوضح البلوي: (نحن في الاتحاد لا نملك صلاحية من يأتي اويغادر منها ويجب ان يعلم الاعلاميون او بعض منسوبي الأندية ان الاتحاد من أكثر الأندية معرفة بالقوانين وأكثرهم إلماما بها ولايمكن أن يدخل في لعبة لاعب يسجل هنا أو يهرب من هناك).

بعدها أجاب البلوي على تساؤل الصحفيين، ونفى البلوي بأن يكون هناك أي من تلك الاسماء يعمل بنادي الاتحاد أو لديه شخصياً وقال: (نحن احترنا في الصحافة ففي كل مرة يقحم اسم النادي أحياناً يقولوا ان كالون جاء للاتحاد لتصفية حقوقه السابقة وتعددت الاتهامات الموجة لنا ونحن لا نعرها أي انتباه.

وأضاف: (مثل هذه التهم الهدف منها التأثير على الفريق في اللقاء القادم بل سيكون الفريق في أحسن حال ومستعدون لمثل هذه المواجهات مؤكداً بأن كل صفقات الهلال الفاشلة قد ربطت ويقحم فيها الاتحاد (وعذرهم مع جماهيرهم هو إقحام منصور البلوي في كل فشل يواجه نادي الهلال)، فنحن لانعرف سير المفاوضات بين كالون والهلال فقد يكون سبب مغادرة اللاعب اختلاف في وجهات النظر بينهم).

ورفض بشدة البلوي أن يكون نادي الاتحاد (كبري) لأي ناد ولن يكون خاصة بعد أن تردد استعانة نادي الريان القطري بالبلوي لإحضار محمد كالون وحول تواجد حمد الصنيع في البحرين وهل من دور له في هذه القضية، وأكد البلوي بأن الصنيع لايمثل نادي الاتحاد فقد انتهت علاقته بالنادي.

وحول ماتردد من قبل مسئولي نادي الهلال بأن رئيس الاتحاد يهدف لإفشال الصفقة مع كالون قال: (من الصعب على الشخص أن يضحي بمبلغ 25 مليونا من أجل إفشال صفقة لايستفيد منها الاتحاد).

وعن اللاعبين البرازيلين الذين تم التعاقد معهم قال: (الفيس سوف يحضربعد الاثنين او الثلاثاء بعد انتهاء مشاركته في مباراته الاخيرة مع ناديه اما تشيكو فسوف يحضر في الثاني من الشهر القادم وعن الاسباب التي دعت اللاعب الفيس يغادر مرة اخرى لليابان ذكر: (احضرنا اللاعب من أجل اجراء الكشف الطبي عليه، وكان من المفترض أن يحضر يوم الثلاثاء القادم ولكننا فضل حضوره خوفاً من ظهور اصابة لدى اللاعب والاستفادة من عامل الوقت (فترة التسجيل).

وأبدى البلوي استغرابه من اللجنة الفنية بأن تضع فريقا يلعب اربع مباريات خارج ارضه كما ان اللجنة لم تأخذ رأي الاتحاد في تأجيل اللقاء مع الهلال وهم استشارونا ونحن فضلنا الموعد السابق).

وحول رغبة مبروك زايد في العودة للرياض وترك الاتحاد أوضح البلوي: (النادي لايقف امام رغبة أي لاعب يريد ان يترك النادي، فيما اكد بأن الاسبوع القادم سيكون الإعلان عن هوية اللاعب القادم المحلي للنادي الذي كان من المفترض ان نعلن عنه اليوم ولكن جدت أمور دعت لتأجيل الاعلان.. مشيراً إلى أن النادي أنهى التعاقد مع المدرب قورقري للاشراف على الفريق الاولمبي وسبق لهذا المدرب ان عمل مع يوردنسكو كمساعد.

وفي نهاية المؤتمر وزع البلوي صورا من عقود اللاعبين البرازيليين الفيس وتشيكو الذي تم الانتهاء من التوقيع معهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد