Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/11/2007 G Issue 12841
الريـاضيـة
الأحد 15 ذو القعدة 1428   العدد  12841
رفض طلب الهلال بتمديد الفترة الاحترافية أسبوعين ورفض رفع الإيقاف عن عزيز
منع كالون من الاحتراف في السعودية وتصعيد الشكوى للاتحاد الدولي

كتب - طارق العبودي

تأكيداً لما تميزت به (الجزيرة) أمس السبت فقد صدر قرار رسمي بحرمان اللاعب السيراليوني المحترف محمد كالون من التعاقد مع أي ناد سعودي وذلك نظير مخالفته للأنظمة واللوائح وإخلاله بالتزامه مع الهلال وهروبه قبيل لحظات من توقيع عقده الرسمي بإيعاز من أطراف أخرى.

وكانت اللجنة الخاصة التي شكلها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب قد عقدت اجتماعاً طارئاً أمس في جدة بناء على شكوى رسمية تقدم بها نادي الهلال النادي المتضرر من قضية كالون.

ورأس جلسة الاجتماع الدكتور أحمد عيد عضو اتحاد الكرة بحضور كل من: ماجد قاروب وعصام العبدلي (صاحب مكتب التعاقدات الذي حضر عن طريقه كالون للهلال) وعمر الخولي (محامي قانوني وممثل نادي الاتحاد) إلى جانب الدكتور عبد الله البرقان مسؤول الاحتراف وممثل نادي الهلال (صاحب الشكوى).

وقد ناقشت اللجنة في اجتماعها كل الأوراق الثبوتية التي قدمها ممثل الهلال الدكتور البرقان وبعد دراسة مستفيضة لها من جميع جوانبها تم الاستماع لأقوال العبدلي من جهة وهو أحد الأشخاص الذين طالهم الضرر مادياً ومعنوياً جراء هروب كالون, كما تم الاستماع لأقوال عمر الخولي ممثل نادي الاتحاد ومحاميه القانوني الذي حاول كثيراً تبرئة ساحة ناديه ورئيسه منصور البلوي.

وفي ختام الاجتماع صدرت القرارات الرسمية التالية:

- منع اللاعب السيراليوني المحترف محمد كالون من التعاقد مع أي ناد سعودي وذلك نظير مخالفته للأنظمة واللوائح وإخلاله بالتزامه مع النادي الذي أحضره من بلاده.

- السماح للهلال كونه المتضرر الوحيد بتصعيد شكواه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد اللاعب محمد كالون ومدير أعماله (نيجيري الجنسية) والوسيط المغربي عبد لمسكو. وفي شأن ذي صلة بالاحتماع قد رفضت اللجنة طلباً هلالياً بتمديد الفترة الاحترافية أسبوعين إضافيين على اعتبار أنه سيبدأ البحث من جديد عن لاعب عوضا عن كالون الهارب، وجاء في حيثيات الرفض أنه تبقى من الوقت الرسمي المحدد أسبوعاً وباستطاعة أي ناد إنهاء تعاقداته في الفترة المتبقية.

كما رفضت اللجنة (مناقشة) طلب هلالي آخر برفع الإيقاف عن لاعب الفريق الكروي الدولي خالد عزيز، وقد رفعت اللجنة توصياتها العاجلة إلى سمو الرئيس العام لرعاية الشباب لاعتمادها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد