Al Jazirah NewsPaper Friday  30/11/2007 G Issue 12846
الريـاضيـة
الجمعة 20 ذو القعدة 1428   العدد  12846
جائزة أفضل لاعب في آسيا قد تفتح باب الاحتراف أمام القحطاني

جاء حصول قائد المنتخب السعودي ونادي الهلال على لقب أفضل لاعب آسيوي لعام 2007 تتويجاً لمسيرته القصيرة حتى الآن في عالم النجومية؛ لأنه ما يزال في السادسة والعشرين، وقد تفتح الجائزة أمامه الباب واسعاً نحو الانتقال إلى تجربة الاحتراف الخارجي. وبات رصيد القحطاني يضم العديد من الإنجازات سواء مع فريقه الهلال أو المنتخب وآخرها قيادة المنتخب السعودي لمركز الوصيف في نهائيات كأس آسيا الصيف الماضي، كما أصبح رابع لاعب سعودي يحرز لقب أفضل لاعب آسيوي بعد سعيد العويران (عام 1994) ونواف التمياط (2000) وحمد المنتشري (2005). ورغم أنه لم يتجاوز السادسة والعشرين، فإن شهرته بدأت منذ وقت مبكر جداً وأصبح النجم الأول سعودياً في الموسمين الماضيين، وذلك عندما فرض نفسه بقوة على منوال ماجد عبدالله وسامي الجابر، فصعد بسرعة الصاروخ جماهيرياً وإعلامياً، وساهم في كل ذلك تطور مستواه منذ أن اختاره المدرب الهولندي جيرارد فاندرليم للمشاركة في بطولة العرب الثامنة في الكويت العام 2002 ومن ثم إحراز لقبها. وكان ياسر حينها يلعب في نادي القادسية. وبزغت نجومية ياسر في (خليجي 16) في الكويت أيضاً فسجل أغلى ثلاثة أهداف أمّنت اللقب للأخضر للمرة الثالثة في تاريخه.

يمتاز القحطان بالسرعة والتحرك الجيد في خط المقدمة، ويمتلك قدرات تهديفية عالية، ويلعب بكلتا قدميه ويمكنه تسجيل الأهداف بالرأس أيضاً. ولم يحل فشل القحطاني في تكرار إنجاز (خليجي 16) في (خليجي 17 في الدوحة و18 في أبوظبي)، لكنه أبدع كثيراً في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006 حيث شكل مع سامي الجابر ثنائياً خطيراً وساهم بقوة في ترجيح كفة الأخضر أمام كوريا الجنوبية في الدمام وذلك عندما صنع هدفاً لزميله سعود كريري بعد أن تلاعب بالدفاع الكوري ثم سجل الهدف الثاني في المباراة الأهم في التصفيات. ونجح القحطاني في نهائيات مونديال ألمانيا بالتسجيل ليضيف إلى رصيده إنجازاً جديداً حين سجل الهدف الأول في مرمى تونس قبل أن يضيف الجابر الثاني. وبعد تعرض النجم السعودي إلى حملة عنيفة جماهيرياً وإعلامياً لهبوط مستواه في الأشهر حيث أرجعه اللاعب إلى عامل الإرهاق، أكد للجميع علو كعبه في المناسبات الأخيرة.

يذكر أن ياسر انتقل في أكبر صفقة في تاريخ الملاعب السعودية من القادسية إلى الهلال بمبلغ قدره 22 مليون ريال (نحو 6 ملايين دولار). بداية القحطاني كانت مع الاتفاق ثم خطفه القادسية قبل أن يستقر في الهلال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد