Al Jazirah NewsPaper Friday  30/11/2007 G Issue 12846
الريـاضيـة
الجمعة 20 ذو القعدة 1428   العدد  12846
تعلموا من فينجر!!
عوض الرقعان

قال أرسين فينجر مدرب نادي أرسنال اللندني الإنجليزي إن إنفاق 100 مليون استرليني على شراء نجوم كبار من شأنه تدمير أعوام من العمل الشاق.

وقال ذلك بعد أن عرضت إليه إدارة ناديه مبلغ 100 مليون استرليني إذا رغب في الاستفادة منها لشراء نجوم جدد إلا أنه رفض أن ينهج نفس المنهج الذي سبقه إليه نادي تشلسي في استهداف كبار النجوم أمثال رونالدينيو.

وقال فينجر: إنه سيعيد إليهم المبلغ إذا أعطوه إياه.. معلقاً: إذا استخدمت هذا المبلغ فمعناه أنني أدمر عملاً قمت به في الخمسة أعوام الماضية. وقد يضع النادي مبلغ 30 مليون جنيه استرليني على لاعب لا يكون بالضرورة أفضل من اللاعبين بالنادي لمجرد أن يقول الناس: هل تابعت ما فعله أرسنال؟ لقد اشترى نجماً كبيراً.

ويواصل فينجر ويقول: المهم عندي أن تنجح في جمع اللاعبين بالنادي كوحدة واحدة مع تثقيفهم بثقافة اللعبة وبالأسلوب الذي ترغب أن يلعبوا به وقد اخترت أن أفعل ذلك بدلا من شراء النجوم الجاهزين. انظروا الكلام وقارنوا بين فلسفة رؤساء الأندية ومديري الكرة وبعض المحسوبين علينا كمدربين وبين فينجر هذا!

ويواصل فينجر التعليق قائلاً: قد يأتي الوقت الذي أحتاج فيه أن اضع يدي على المال لشراء لاعب معين اعتبر أنه قادر على منحنا إضافة معينة، لكني لا أرى مثل هذا اللاعب في الوقت الحاضر مع أي نادٍ آخر. وإذا اخترت يجب أن يكون لاعب سوبر ستار هو الذي يقدم أداء أفضل من أي لاعب آخر بالميدان أملكه وربما قبل عام واحد كان رونالدينيو أفضل لاعب في العالم، فهل هو كذلك اليوم؟

كذلك اعترف فينجر بأنه ارتكب أخطاء في الماضي في ما يخص تسجيل بعض اللاعبين لكنه ليس مهتماً كثيراً بما فعل لأنه عرف الفشل وتجاوزه.

ولا أقول إلا: تعلموا من فينجر علكم تفلحون بين الاختيار والخيار للاعبين المحليين والأجانب لدعم أنديتكم ولا تذبحوا ممن هم قاطنون في أنديتكم من الشباب الواعد.

والسؤال: كيف لو وقع مبلغ 100 مليون جنيه في يدي أحد الأندية السعودية وأترك التعليق لكم.

مدير تحرير صفحة نجوم الملاعب



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد