Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/12/2007 G Issue 12869
الريـاضيـة
الأحد 14 ذو الحجة 1428   العدد  12869
مواجهة قوية بين بطلين سابقين في كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

سيلتقي البطلان السابقان غلطة سراي التركي وباير ليفركوزن الألماني في دور 32 لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وتنتظر الفائز منهما مواجهة صعبة محتملة أمام هامبورج الألماني. وسيكون ليفركوزن الذي أحرز الكأس قبل عشرين عاماً مرشحاً لتخطي عقبة منافسه التركي بعدما تصدر مجموعته في دور المجموعات.

وتأهل غلطة سراي وهو الفريق التركي الوحيد الذي أحرز لقباً اوروبياً عندما فاز بكأس الاتحاد الأوروبي عام 2000 عن مجموعته رغم أنه حقق فوزاً وحيداً في أربع مباريات. وإذا تمكن ليفركوزن من تحقيق الفوز فقد يقع في مواجهة غريمه المحلي هامبورج الذي تأهل لهذا الدور بعد تصدر مجموعته.

وفاز هامبورج على ليفركوزن بهدف واحد مقابل لا شيء في دوري الدرجة الأولى الألماني في اغسطس آب الماضي وهناك حضور ألماني كبير في البطولة الأوروبية إذ يضم هذا الدور الفرق الأربعة الأولى في ترتيب الدوري الألماني.

وسيلعب بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني مع ابردين الاسكتلندي في دور 32 بينما سيواجه فيردر بريمن الذي يحتل المركز الثاني في الدوري الألماني بفارق الأهداف وراء بايرن فريق براجا البرتغالي. وجرت قرعة دور 32 ودور 16 للبطولة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في نيون بسويسرا أمس الأول الجمعة وأسفرت عن عدد من المواجهات المثيرة. وقد يلتقي البطلان السابقان توتنهام هوتسبير الإنجليزي الذي كان أول فريق يفوز بهذه البطولة في 1972 ثم رفع كأسها مرة أخرى في 1984 وايندهوفن الهولندي بطل 1978 في دور الستة عشر إذا عبرا دور 32.

وفي دور 32 سيواجه توتنهام بقيادة المدرب الإسباني خواندي راموس الذي أحرز الكأس في 2006 و2007 مع فريقه السابق اشبيلية الاسباني فريق سلافيا براج التشيكي الذي هزمه ارسنال الإنجليزي في لندن بسبعة أهداف مقابل لا شيء في المجموعة الثامنة من دوري أبطال اوروبا في اكتوبر تشرين الأول الماضي. كما فاز توتنهام على سلافيا بنتيجة 2-صفر في مجموع المباراتين في الدور التمهيدي الأول لهذه البطولة في الموسم الماضي. وسيلعب ايندهوفن الذي انتقل مثل براجا للعب في كأس الاتحاد الأوروبي من دوري أبطال أوروبا مع هلسينجبورج السويدي في الدور الأول وسيلتقي مع الفائز من مواجهة توتنهام وبراجا في الدور التالي إذا تأهل إليه.

وستسعى الفرق الانجليزية لبلوغ المباراة النهائية التي ستقام هذا الموسم في مدينة مانشستر يوم 14 مايو ايار المقبل. لكن سيكون على بولتون واندرارز أولاً تخطي عقبة اتليتيكو مدريد الاسباني ثم الفائز من سبورتنج لشبونة البرتغالي وبال السويسري إذا تأهل للدور التالي. وقال الآن داكوورث المدير التنفيذي لبولتون(هذا تحد مثير له طابع خاص ونتطلع لخوضه).

وسيواجه ايفرتون الذي فاز في مبارياته الأربع في دور المجموعات بران بيرجن النرويجي في دور 32 وسيتعين عليه بعد ذلك مواجهة روزنبورج تروندهايم النرويجي أو فيورنتينا الإيطالي في الدور التالي في حالة تأهله.

وسيكون هناك احتمال لمواجهة نرويجية خالصة بين بران وروزنبورج في حالة تأهلهما لدور الستة عشر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد