Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/12/2007 G Issue 12872
الريـاضيـة
الاربعاء 17 ذو الحجة 1428   العدد  12872
المرعب صالح بشير يواصل قيادة فارس الدهناء للقبه الخليجي الرابع
الدوسري: حققنا فوزا جديا وتبقى لنا شوط الحسم في أبو ظبي

متابعة - عيسى الحكمي

لم يكن الاتفاق عاديا مساء الاثنين وهو ينثر الإبداع (برأس وقدم نجمه الكبير صالح بشير) محققا فوزا جيدا له على نظيره الجزيرة الإماراتي بهدفين دون رد في ذهاب نهائي بطولة أندية الخليج الثالثة والعشرين، ليمضي بقوة نحو الإبقاء على اللقب في دولابه الذهبي للعام الثاني على التوالي كما هو ماض بقوة ليكون بطلا غير مسبوق للبطولة بأربعة ألقاب.

الاتفاقيون بعد الفوز الذي نقلهم إلى حدود كأس البطولة كانوا واقعيين لحد النموذجية، وسعداء بالفوز لحد القدر الموازي لفوز تبقى على تأكيده مباراة أخرى.

الدوسري: لا زالت

البطولة في الملعب

أهم ردود الفعل المرصودة بعد نهاية المباراة حديث الذهبي الاتفاقي عبدالعزيز الدوسري الذي ارتبط اسمه في رئاسة فارس الدهناء بالإنجاز دائما، عن النتيجة المشرفة التي حققها الفريق قال ربان السفينة: في البداية نحن سعداء بهذا الفوز ونبتهل لله بالشكر، كان اللاعبون عند حسن الظن وكانت الجماهير في مستوى الحدث فتضافرت الجهود وحصدنا الأهم في ملعبنا، نبارك للقيادة الرياضية برئاسة الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل الفوز ونهديه للشعب كافة، نشكر الأمير سلطان الذي منح الجماهير الفرصة لمتابعة اللقاء مجانا فكانوا سندا ولاعبا إضافيا دعم الفريق في لقاء مهم يحمل فيه لواء تمثيل الكرة السعودية.

ويضيف: لا نستطيع إعطاء الفوز أكثر من حقه لأننا لا زلنا على طريق البطولة ولم نحققها بعد، أمامنا شوط ثاني ومهم وحاسم في أبو ظبي يجب أن نتخطاه ونعلن أننا أبطال الخليج في النسخة 23 .

وتابع: الشيء الذي كدر فرحتنا هو المستوى الضعيف لحكم المباراة جعفر الخباز من البحرين، لقد مارس أنواع الضغط على فريقي وعلينا، لا أدري لماذا يظهر التحكيم ضد الاتفاق بهذه الصورة، إنني أخشى بالفعل أن يخرج لنا خباز آخر في أبو ظبي يسلب منا مكاسبنا ويضيع الجهد المبذول لانتزاع اللقب بشرف.

ولم ينس الدوسري الإشادة بالفريق الإماراتي حيث وصفه بأنه فريق قوي لعب مباراة قوية وكان ندا في الميدان ويجب التحسب له بشكل دقيق في لقاء الرد.

صالح خليفة: حورنا أداءنا

الفني كما يجب

ومن جانبه أعاد الكابتن صالح خليفة مساعد مدرب فريق الاتفاق الكروي فوز فريقه إلى التحوير الفني الذي سلكه الجهاز الفني في المباراة عندما فاجأ خصمه بأسلوب وطريقة جديدة لم يكن يتوقعها.

وتابع: من خلال توقيت المباراة وأهميتها كنا نعلم أن الفريق الإماراتي يراقبنا في المباريات الأخيرة مثلما نحن نفعل لذلك كان قرار المدرب توني هو اللعب بطريقة جديدة ربما فاجأ الاتفاقيين قبل الضيوف بها والحمد لله كان تغييرا موفقا ونجحنا في كسب الفوز وهو المهم.

وتابع: حظوظ فريقنا الآن ارتفعت لإحراز اللقب الرابع على مستوى البطولة والثاني على التوالي لكن يجب أن نعمل بجهد أكبر للقاء الرد يوم الاثنين المقبل، المباراة ستكون صعبة ومن الخطأ التسليم أننا فزنا بالبطولة الآن لأن المباراة لا تزال برأي قائمة ولم تنته.

بشير: الهدفين تكفي

أما المهاجم البارع صالح بشير صاحب هدفي الفوز في المباراة فقد أكد أنها بالنسبة له ولزملائه لم تنته مضيفا: إذا كان الاتفاق أمتع وأبدع وحقق الفوز على أرضه فإن أمامه مشوار ساخن على أرض فريق الجزيرة وأمام جماهير الفريق الإماراتي التي تريد التعويض.

وتابع: الحمد لله قدمنا كمجموعة مباراة كبيرة تكتيكا وأداء فظفرنا بالفوز، لدينا تصميم كبير لإهداء اللقب للكرة السعودية ومواصلة السيطرة على الألقاب الخليجية لتكون ماركة مسجلة باسم الاتفاق ونجومه.

وعن وقع الهدفين التي هز بهما شباك الفريق الإماراتي عليه شخصيا قال: أعتقد أن الهدفين تتويج لمستوى زملائي أولا، وثانيا هي رد بليغ على من قلل من صالح في الفترة الماضية فها هو يرد وبطريقة الهدافين.

زكي: نتيجة جيدة

مدير الفريق الاتفاقي زكي الصالح الذي كان في قمة السعادة تحدث عن الفوز والمباراة بجمل واضحة حيث قال: نستطيع القول إننا تخطينا مباراة الذهاب بالنتيجة الأفضل لنا حتى نؤدي لقاء الرد بارتياح، يجب أن نضع في الحسبان قوة الفريق الإماراتي بعين الاعتبار، لقد أثبت لقاء الذهاب أنهم يملكون فريقا قويا يلعب كرة هجومية ويجب أن نعترف أنه شكل بعض اللقطات الساخنة على فريقنا لكننا في النهاية توجنا أفضليتنا بفوز مستحق.

وزاد: المباراة كشفت أن الفريق الضيف درس الاتفاق جيدا وهذه المعلومة ترسخت لدينا قبل المباراة لهذا غير المدرب توني كل شيء فكانت المفاجأة الفنية في محلها وهنا يجب أن أشيد بالمدرب وبتجاوب الأخوة اللاعبين وتضافر الجهود الإدارية عامة حتى تحقق الفوز.

الصالح أوضح أن بعثة الاتفاق ستطير إلى أبو ظبي يوم 28 ديسمبر الجاري للقاء الرد المقرر يوم 31 من نفس الشهر مشيرا أن الاستعدادات انطلقت من بعد صافرة حكم مباراة الذهاب البحريني جعفر خباز.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد