Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/12/2007 G Issue 12875
الريـاضيـة
السبت 20 ذو الحجة 1428   العدد  12875
العمودي المشرف العام على القطاعات السنية بنادي الاتحاد في المؤتمر الصحفي:
الإدارة أقرت نظام المكافآت التي تساعد اللاعبين على التألق وستزيد هذه المكافآت مع كل فوز

جدة - محمد عطية

عقد المشرف العام على القطاعات السنية بنادي الاتحاد خالد العمودي ومدرب الفريق عبدالعزيز عبدالشافي ومساعده عادل الثقفي وإداري الفريق ناصر الحمادي مؤتمرا صحفيا بمقر النادي مساء أمس لتسليط الضوء على استعدادات الفريق الأولمبي المشارك في كأس الأمير فيصل بن فهد وأبرز العقبات التي واجهت الفريق قبل مشاركته في البطولة.

ففي البداية تحدث المشرف على القطاعات السنية قائلا وضعنا كافة الإمكانيات أمام اللاعبين لتحقيق اللقب خاصة وان الإدارة أقرت مؤخرا نظام المكافآت التي تساعد اللاعبين على التألق وستزيد هذه المكافآت مع كل فوز كحافز للفريق وهذه بلا شك ستساعد اللاعبين على التألق داخل الملعب.

أما مدرب الفريق فكان حديثه عن النواحي الفنية مشيرا إلى أنهم في الفريق يواجهون إشكاليات عديدة أبرزها عملية الخلط الحاصلة بين لاعبي الفريق الأولمبي المشاركين مع الفريق الأول والاستعانة بخمسة لاعبين وهذا سيوثر على الفريق مع أول ظهور له عندما يلعب الفريق الأول أمام الوحدة يوم السبت وأمام الوطني يوم الأحد في بداية مباريات الفريق في كأس الأمير فيصل بن فهد مؤكدا بأنه قام بالاجتماع مع مدرب الفريق الأول سواريس للتنسيق بشان إمكانية الاستعانة بلاعبي الفريق الأول الذين سيشاركون مع الأولمبي قبل أي مباراة بثلاث أيام ولكن مستقبلا لا نعرف كيف ستسير الظروف خاصة وان المدرب لديه رغبة بان يكون هناك عملية تطوير مستويات لاعبي الفريق الأول مع الأولمبي وهذا يعني أن الهدف من مشاركة لاعبي الأول مع الأولمبي لمصلحة الفريق الأول أي أن الفريق الأول يسير في خطين العمل على تحقيق البطولة وخدمة الفريق الأول. وأوضح مدرب الفريق انه لم يشرف على العدد الكافي من اللاعبين وربما كان يوم الخميس الماضي أول يوم يشرف فيه على العدد الكافي من اللاعبين في التدريبات.

وطالب بضرورة إقامة بطولة منفصلة بذاتها عن الفريق الأول ويتم السماح للاعبي الفريق الأولمبي بإظهار قدراتهم لكي يكون ذلك في النهاية لمصلحة المنتخبات السعودية وخاصة الأولمبي.

واعترف بانه يعاني من عدم تدريب لاعبيه إلى جانب انهم لايشاركون مع الفريق الأول في المباريات فمن الصعب ان يضحي مدرب الفريق الأول بنور وكريري ولاعبيه المحترفين مقابل إشراك النشء من اللاعبين.

أما مساعد المدرب عادل الثقفي فقال بان فريقه اعتمد في بداية الاعداد على المستجدين وبعد استلام المدرب للمهمة بدات المواجهات الودية رغم انها لم تكن كافية ولكنها قد تكون أدت المطلوب وأشار بانهم يرغبون في صقل تلك المواهب لخدمة الفريق الأولمبي لمدة أربع سنوات خاصة مع نظام الأعمار الجديد الذي يجب ان يكون فيه عمر لاعب الأولمبي من العشرين من ذي الحجة لعام 1405هـ.

وفي مداخلة للعمودي حول جدول المسابقة قال الجدول غير منطقي وكان من المفترض مراعاة ظروف الأندية خاصة مع وجود مشاركة للمنتخب الأولمبي في كأس الخليج وهناك لاعبين مع المنتخب الأولمبي ومن اهم اللاعبين خاصة في خط الدفاع.

وتساءل عادل الثقفي كيف يلعب لاعبين مع المنتخب الأولمبي ولا يسمح لهم بمشاركة الفريق الأولمبي بحجة انهم تجاوزوا السن وهذا يعني ان هناك خلل وهناك لاعب يلعب في الاتحاد مع المنتخب الأولمبي ولايحق له مشاركة الفريق الأولمبي. وشدد مدرب الفريق على انه يسعى للوقوف ضد الظروف الصعبة وضيق الوقت لتحقيق آمال وطموحات الجماهير الاتحادية فهو سيعمل على تطبيق نظرية الفوز والخسارة والنجاح والفشل فحتى وان لم يحقق كأس الأمير فيصل ويفوز بالبطولة فسيعمل على النجاح في تقديم عشرة لاعبين على الأقل لخدمة الفريق الأول.

ومن جهته قال ناصر الحمادي إداري الفريق بان عملية تصنيف اللاعبين مضرة للأندية خاصة الاتحاد هذا الموسم فمثلا لاعبي البراعم يصنف منهم مائتان وخمسين لاعبا وفريق الناشئين ثمانين لاعبا والشباب خمسين لاعبا والأول والأولمبي أربعين لاعبا وهذا عدد غير كافي وكان يجب العمل على رفع العدد للفريق الأول أو العزل بين الأول والأولمبي كون ذلك سيضر المنتخبات السنية والأول بالذات وأشار إلى ان نادي الاتحاد هذا الموسم سيعاني كثيرا فهناك ثلاثة لاعبين يجمعون بين الأول والأولمبي لا يشاركون لإصابتهم بالرباط الصليبي خلاف ان هناك خمسة حراس مرمى أي ان العدد الحقيقي للاتحاد هم اثنين وثلاثين لاعبا.

وفي سؤال للإعلاميين عن الدعم قال المشرف العام على القطاعات السنية بان الاتحاد لا يتوقف على دعم أفراد وان هناك اتحاد بين رجالات العميد لخدمة ناديهم مؤكدا بان هناك دعم كبير لجميع فرق النادي.

واعترف عادل الثقفي بان منصور البلوي كان يدعم فريق الاتحاد الأولمبي منذ أن كان رئيسا ودعمه متواصل للفريق وقال خالد العمودي ان البلوي اتصل به وسأله عن حاجة الفريق المادية قبل مواجهة الوطني.








 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد