Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/01/2008 G Issue 12880
دوليات
الخميس 25 ذو الحجة 1428   العدد  12880
ديسكين: عمليات الاغتيال ثلاثة أنواع وأصبحت أكثر دقة خلال عام 2007
استشهاد 6 فلسطينيين في ثلاث غارات جوية إسرائيلية على غزة

غزة - مراسلو «الجزيرة»

استشهد فجر أمس ستة مقاومين فلسطينيين وأصيب 11 آخرون في عدة غارات جوية وحوادث منفصلة، ثلاثة من الشهداء عناصر في كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة (حماس) في قصف استهدفهم أثناء تجمع (مجموعة مرابطة) شرق حي الشجاعية بمدينة غزة، ومقاومان اثنان من ألوية الناصر صلاح الدين، الذراع العسكري للجان المقاومة الشعبية في قصف أثناء اشتباكهما مع قوة إسرائيلية خاصة شرق مدينة غزة، كما استشهد مقاوم من كتائب الأقصى، الجناح المسلح لحركة فتح في التصدي للقوات الخاصة للاحتلال في الحي نفسه الذي دارت فيه اشتباكات مسلحة عنيفة بين قوات الاحتلال والمقاومين الفلسطينيين، وذلك قبل تنسحب قوات الاحتلال من حي الشجاعية. فيما استشهد مساء الثلاثاء ناشط البارز في كتائب القسام، وأصيب خمسة آخرون في قصف مدفعي إسرائيلي بثلاثة صواريخ أرض أرض لموقع القسام بمنطقة مقبولة شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة. ويأتي ذلك في وقت أعلنت فيه كتائب القسام أن 119مقاوماً من عناصرها ماتوا شهداء خلال العام 2007 المنقضي بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي، فيما تمكن مجاهدوها من قتل 8 إسرائيليين من 13 جندياً في نفس العام.

وفجر أمس الأربعاء قالت مصادر أمنية وطبية: إن عدداً من الصواريخ أطلقتها الطائرات الإسرائيلية على مجموعة من المرابطين أدت لاستشهاد القائد في كتائب القسام (عاهد شمالي)، فيما استشهد كل من المقاومين (مصعب جندية، ويوسف شمالي) من عناصر القسام في قصف إسرائيلي آخر شرق مدينة غزة.

وفي ذات السياق قالت مصادر الجزيرة: إن المقاومين (عبد الكريم الحلو، وأحمد أبو عميرة) من ألوية الناصر صلاح الدين استشهدا في اشتباك مسلح مع قوات إسرائيلية خاصة شرق مدينة غزة. كما استشهد المقاوم من كتائب الاقصي الفتحاوية (سالم الوادية) في التصدي للقوات الخاصة للاحتلال في الحي نفسه. وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي: إن الهجوم شن من الجو والبر بعد أن أطلق مسلحون بضعة صواريخ مضادة للدبابات على قوات إسرائيلية كانت في عملية بالمنطقة.

وسبق أن قال (يوفال ديسكين) رئيس جهاز الأمن العام الاسرائيلي الشاباك: (إن عمليات الاغتيال التي ينفذها الشاباك بالتعاون مع سلاح الجو الإسرائيلي ضد نشطاء الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة أصبحت خلال عام 2007 أكثر دقة. ونقلت صحيفة هآرتس العبرية عن ديسكين قوله: تنقسم الهجمات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة إلى ثلاث أنواع: (أساسية): هي هجمات هدفها المس بناشط معين بشكل مباشر ومحدد.

- مهاجمة مجموعات تطلق الصواريخ اتجاه البلدات الإسرائيلية أثناء ذهابهم للمهمة أو خلال عودتهم منها.

- هجمات جوية عقابية تهاجم خلالها مواقع ومراكز تابعة للفصائل الفلسطينية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد