Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/01/2008 G Issue 12880
دوليات
الخميس 25 ذو الحجة 1428   العدد  12880
أخبار عالمية

* أعلنت الشرطة السودانية أن التحقيق الذي بدأته الثلاثاء في مقتل دبلوماسي أمريكي مع سائقه السوداني في الخرطوم، تواصل أمس الأربعاء مع استجواب عدد من الشهود.

* قال وزير الصحة المصري حاتم الجبلي إن الحكومة ستشدد إجراءات مكافحة مرض إنفلونزا الطيور بعد وفاة أربع نساء في أقل من أسبوع.

* قال مسؤولون إن بركان ليايما في جنوب شيلي ثار يوم الثلاثاء مرسلاً سحابة ضخمة من الدخان في الهواء لكن لم ترد تقارير عن خسائر بشرية أو مادية.

* دافعت الحكومة الأفغانية عن قرارها طرد دبلوماسيين أوروبيين كبيرين من الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة الأسبوع الماضي لأنهما تجاوزا مهامهما وأكّدت أن قرارها نهائي. وقال همايون حميد زاده الناطق باسم الرئيس الأفغاني حميد كرزاي أن (القرار النهائي للحكومة هو أن هذين الشخصين قد طردا وليس هناك أي مجال لعودتهما).

* ذكرت تقارير أمس الأربعاء أن مجموعة من الغوغاء تتألف من 80 شخصاً تحرشت بسيدتين في مدينة مومباي الهندية في الساعات الأولى من العام الجديد في حادث أحدث صدمة للشعب الهندي في كافة أنحاء البلاد.

* تخطت طائرة ركاب على متنها 47 شخصاً المدرج خلالها هبوطها أمس الأربعاء فى أحد المطارات شرقي الفلبين، غير أن أحداً لم يصب بسوء حسبما ذكر مسئولون.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد