Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/01/2008 G Issue 12880
الاقتصادية
الخميس 25 ذو الحجة 1428   العدد  12880
أولى خطواته إعداد دراسة عن الفرص الاستثمارية بالمنطقة
إنشاء مجلس للاستثمار في منطقة نجران

نجران - حسن القيسي

أقرَّ مجلس منطقة نجران الذي يرأسه أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود إنشاء مجلس بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار تتركز مهامه في دعم وتشجيع وجلب الاستثمارات للمنطقة.

وقال الأمين العام زياد الغضيف إن المجلس وافق على توصيات قدمتها اللجنة الاقتصادية والسياحية وينتظر أن يوقّع المجلس اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للاستثمار يتم بعدها إصدار قرار تشكيل أعضاء مجلس الاستثمار بعضوية مدير جامعة نجران ومسئولين من وزارات ذات علاقة كالبترول والثروة المعدنية والتجارة والصناعة والزراعة وعدد من رجال الأعمال ومن ذوي التخصص والخبرة والفكر الاستثماري.

وذكر الغضيف أن العرض الذي قدمته اللجنة السياحية والاقتصادية تطرق إلى أن يتولى المجلس دعم وتشجيع الاستثمار بمنطقة نجران ويساهم في تذليل العقبات وتوفير الحوافز اللازمة للمستثمرين.

ولفت أمين مجلس المنطقة أن توجيه أمير نجران لتشكيل هذا المجلس يضمن تحقيق معدلات مشجعة من التنمية الاقتصادية والآثار المترتبة على تكثيف الجهود لجهة توطين الاستثمارات من خلال توفير الوظائف والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية ودعم جهود المملكة نحو دفع عجلة التنمية الصناعية وتنويع موارد الدخل.

وينتظر أن يناط المجلس بإدارة عملية الاستثمار والاستعانة ببيوت خبرة ومراكز دراسات الجدوى لإعداد دراسات أولية عن الفرص المتاحة فضلاً عن تسويقها داخل المملكة وخارجها والتباحث مع الجهات الممولة لدعم المشاريع المنتظر تنفيذها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد