Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/01/2008 G Issue 12880
الاقتصادية
الخميس 25 ذو الحجة 1428   العدد  12880
يهدف للحد من ارتفاع الأسعار ووضع أسس علمية للمهنة
غرفة جدة تفتح أول برنامج معتمد في التثمين العقاري بالمملكة

جدة - «الجزيرة»

يفتتح رئيس مجلس إدارة غرفة جدة صالح بن علي التركي بحضور عدد من الشخصيات الاستثمارية والعقارية يوم السبت القادم أول برنامج معتمد رسميا في التثمين العقاري.

وأوضح التركي أن البرنامج - الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام من 26 إلى 28 ذي الحجة الجاري- يهدف إلى وضع الأسس العلمية لمهنة التثمين العقاري والحد من المبالغات بأسعار العقارات والحفاظ على ثروة الاقتصاد الوطني وبحث توظيف الكوادر الوطنية المدربة في هذا المجال وتنظيم مهنة التثمين العقاري.

وذكر التركي أن البرنامج يعرف بالتثمين العقاري وأغراضه واشتراطاته وأهميته والأنظمة المرجعية له والقطاعات المستفيدة منه إلى جانب خواص السوق العقاري وأسس تحديد القيمة وأنواعها للعقار.

وبين أن البرنامج سوف يتناول المؤثرات الاقتصادية والتخطيطية والمعمارية والاجتماعية والفنية والإدارية والبيئية للتثمين العقاري إلى جانب إيجاد المعلومات وتحليلها حول هذا النشاط.

وأشار إلى أن البرنامج سوف يستعرض طرق التثمين، والتي منها تكلفة الاستهلاك والمبيعات المشابهة ورسملة الدخل والقيمة المتبقية والتدفق النقدي وإعداد آلية التثمين العقاري ومنها آلية إجراء التثمين العقاري والتجارب الواقعية من السوق السعودي والتدريبات والدراسات العلمية في هذا الصدد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد