Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/01/2008 G Issue 12880
الأولى
الخميس 25 ذو الحجة 1428   العدد  12880
استحداث 7500 وظيفة تعليمية وتحسين أوضاع 25 ألف معلم قبل محرم

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف

أكد مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في قطاع تعليم البنين في وزارة التربية والتعليم صالح الحميدي أن الوزارة تعتزم تحسين مستويات 60 ألف معلم ومعلمة هذا العام. وأشار إلى أن الوزارة حددت آلية تحسين المستويات بحيث سيتم تحسين الأعلى (من الرابع إلى الخامس) أولاً، نزولاً إلى المستويات الأقل فالأقل. وبين أن الوزارة تعمل على تحسين مستويات أكبر عدد من المعلمين والمعلمات قبل حلول شهر محرم 1429هـ لتشملهم العلاوة السنوية للمستوى الجديد.

وأوضح أنه قد تم استحداث 7500 وظيفة في ميزانية الوزارة لهذا العام لقطاع تعليم البنين بواقع 4500 وظيفة على المستوى الخامس و3000 وظيفة أخرى على المستوى الرابع، مشيراً إلى أنه سيتم تحسين مستوى 5000 معلم إلى المستوى الخامس فيما سيتم تحسين مستوى 10 آلاف معلم إلى المستوى الرابع وسيتم تحسين وضع 10 آلاف معلم إلى المستوى الثالث، مؤكدا أنه سيتم استكمال تحسين أوضاع المعلمين المشار إليهم خلال الثلاثة الأشهر القادمة.

وشدد الحميدي على أن الوزارة تسعى مع الجهات المعنية في وزارتي المالية والخدمة المدنية إلى استكمال حصول المعلمين والمعلمات على المستويات المستحقة خلال السنوات القليلة القادمة، وأضاف أن رواتب الملعلمين والمعلمات الحالية لن تتأثر بقرارات التحسين الجديدة بحيث سيحصل المعلمون والمعلمات على المستويات الجديدة بالدرجة التي توافق رواتبهم الحالية أو التي تليها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد