Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/01/2008 G Issue 12885
الريـاضيـة
الثلاثاء 30 ذو الحجة 1428   العدد  12885
منتخب الإمارات يلتقي اليوم ميلان بطل أوروبا والعالم

يلعب منتخب الإمارات مع ميلان الإيطالي بطل أوروبا والعالم في مباراة ودية على كأس (تحدي الإمارات) اليوم الثلاثاء على استاد نادي النصر في دبي. وتأتي المباراة ضمن استعدادات منتخب الإمارات لتصفيات المجموعة الآسيوية الخامسة المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب إفريقيا، التي تضم إلى جانبه منتخبات الكويت وسوريا وإيران. وتخوض الإمارات أولى مبارياتها في التصفيات أمام الكويت في 6 فبراير المقبل في أبوظبي. وستكون مباراة ميلان التجربة الودية الأولى قبل خوض مباراتين مع الصين في 10 يناير الحالي ثم فاسكو دا غاما البرازيلي في 12 منه ضمن بطولة التحدي الودية. وكان الفرنسي برونو ميتسو مدرب منتخب الإمارات استدعى 26 لاعباً إلى التشكيلة المدعوة لخوض المباريات الودية قبل أن تستقر عند 25 لاعباً بعد إعلان عبد السلام جمعة لاعب الجزيرة اعتزاله دولياً، كما أن إصابة حيدر الو علي (الوحدة) فرضت استدعاء فايز جمعة (الشارقة) بديلاً له. وضمت التشكيلة عدة وجوه جديدة مثل أحمد خليل وعبيد خليفة وعبيد الطويلة (الأهلي) درويش أحمد (النصر) وسرور سالم (الشباب) وعبد الله مال الله (الإمارات)، في حين عاد فهد مسعود المحترف في نادي قطر القطري إلى صفوف منتخب الإمارات بعد غياب طويل.

وقال ميتسو إن اللعب أمام ميلان بطل أوروبا والعالم اليوم يعتبر حدثاً غير عادي لمنتخب الإمارات، وستكون الفرصة متاحة للاعبين لمواجهة أفضل لاعبين في العالم وكسب الاحتكاك اللازم معهم.

وأكد ميتسو أن المباراة مهمة لكنها ليست الهدف الذي نتطلع إليه، بل محطة إعداد للقاء الكويت الأهم، وسنسعى فيها لتقديم مستوى مشرف لكن دون أن نغفل أن النتيجة يجب أان تكون في لقاء الكويت وليس أمام ميلان.

من جهته، يقيم ميلان معسكراً في الإمارات منذ 2 يناير الحالي سيتوجه بمباراة اليوم التي ستكون ضمن استعداداته لمعاودة الدوري الإيطالي نشاطة بعد توقف بسبب العطلة الشتوية، حيث يلعب مع نابولي الأحد المقبل في المرحلة الثامنة عشرة. وكان المعسكر في الإمارات فرصة لإخراج لاعبي ميلان من الأجواء الضاغطة التي عانوا منها في إيطاليا بعد سلسلة من النتائج السلبية في الدوري كان آخرها الخسارة أمام إنتر ميلان 1-2 في مباراة الدربي.

يقدم ميلان حالياً أحد أسوأ مواسمه على الساحة المحلية ويحتل مركزاً متأخراً في الدوري برصيد 18 نقطة وله 3 مباريات مؤجلة، ويبتعد عن إنتر ميلان المتصدر بفارق 25 نقطة. ورغم التعثر محلياً، فإن ميلان ظهر بوجه مختلف خارجياً عندما أحرز لقب بطولة العالم للأندية بفوزه على بوكا جونيورز الأرجنتيني 4 -2 في 16 ديسمبر الماضي، وتأهل للقاء آرسنال الإنكليزي في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، حيث يدافع عن لقبه الذي أحرزه العام الماضي. وستشهد المباراة أمام منتخب الإمارات عودة البرازيلي رونالدو إلى صفوف فريقه بعد غياب طويل بسبب مسلسل الإصابات الذي يطارده منذ 31 يوليو الماضي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد