Al Jazirah NewsPaper Saturday  12/01/2008 G Issue 12889
الريـاضيـة
السبت 04 محرم 1429   العدد  12889
نبض الحرف
إعلام (غائب) في الانتخابات..!
عبدالواحد المشيقح

فرحنا حين أقرت الانتخابات في الاتحادات الرياضية.. ومصدر الفرح تفاؤل وأمل.. بفكر رياضي جديد.. وإدارة حديثة.. ودماء جديدة.. ومستقبل مشرق.. فالانتخابات هي الحلم المنشود.. وهي من طالب بها كثيرون.. وشددوا عليها.. وعلى أهمية حضورها.. كونها ستكون عاملاً مهماً في رقي رياضتنا.. وعلو شأنها..!

ورياضتنا السعودية تستنزف طاقة وجهداً ومالاً.. ورغم هذا فأن غالبية الألعاب إلا ما ندر منها ما زالت تعيش نقطة الصفر.. نمتلك سلطة رياضية عليا متمكنة.. تتعب.. وتبذل.. وتجتهد.. وترغب بالتغلب على كل ما يشدها إلى الوراء.. لكن التطور ليس في مستوى الطموحات.. وبعض الألعاب وبعض اللجان تفتقد إلى أمر اسمه التطور.. لأن عوامل الشد أقوى.. والخبرات الفنية فقيرة.. والكوادر المتمكنة قليلة.. ونظل نسمع أن الإمكانات قليلة.. والمواهب نادرة.. والأندية لا تساعدنا.. والظروف لا تخدمنا..!

إن عملية الانتخابات التي أقرت.. تأتي من باب زيادة الحرص والاهتمام بقطاعي الشباب والرياضة من قبل قيادتنا الرياضية وقبل ذلك من قبل حكومتنا الرشيدة.. لكي تصل رياضتنا إلى أفضل المستويات وأرقاها.. لأننا نمتلك كل الإمكانات التي تساعدنا للتفوق.. ونصل بالتالي إلى المنافسة الحقيقية.. بدلاً من المشاركات فقط دون المنافسة.. ولهذا طالب كثيرون بحتمية إجراء الانتخابات في الاتحادات الرياضية.. ولهذا جاءت الموافقة سريعة أيضاً من القيادات الرياضية لأنهم في المقام الأول والأخير ينشدون الرقي بقطاعي الشباب والرياضة..!

والآن.. وبعد أن تحقق الأمل.. وتحقق الحلم المنشود.. بإقرار الانتخابات.. فإنني أستغرب.. الغياب الإعلامي عن تسليط الضوء بشكل مكثف عن الانتخابات.. والسؤال لماذا غاب الإعلام عن الانتخابات.. بهذه الصورة الغريبة.. ولماذا لم يتفاعل معه كما يجب (؟!) والغريب أن أغلب الأصوات التي كانت تطالب بالانتخابات هي التي غابت عن التعليق عليها عند إقرارها.. ولا نمانع من إجراء طرح سؤال آخر.. هل الأسماء التي رشحت من قبل الأندية.. هي نفس الأسماء التي كنا نطمح بها ونؤمل أن تشغل مناصب مهمة في رياضتنا.. أم أن المسألة مجرد تعبئة استمارات ليس إلا..؟!

ادعموا.. مؤشر الهلال..!

قد نختلف على بعض تصرفات الروماني كوزمن في أموره الفنية مع الهلال.. وفي طريقته ونهجه.. والتعامل المثالي في المباريات.. ولكن أبداً لن نختلف على قدرة الرجل.. في الشجاعة.. والجرأة.. والحزم.. على ضخ أكسير الشباب في الفريق.. فما رأيناه منه في منح الفرص تباعاً للاعبين الصاعدين.. حقيقة يعد أمراً جيداً..!

الذياب، الكلثم، نامي، الزوري، أسماء واعدة نجح كوزمن في تقديمها هذا الموسم.. وأثبتت جدارتها.. وأحقيتها بتمثيل الفريق.. وعندما أقول نجح فأنا (أعي) ذلك تماماً.. وكانت مفاجأة كوزمن الجميلة للجماهير الهلالية تقديمه للموهبة الجديدة سليمان المؤشر.. الذي أهدى للهلاليين نقاطاً مهمة تدفع مسيرته في الدوري..!

وبقدر إعجابنا بقدرة الرجل على (منح) الفرص للأسماء الواعدة.. بقدر ما نستغرب من إخفائها فور ظهورها.. فما أن يبرز لاعب جديد ونتوسم في قدومه موهبة جديدة إلا و(يُغيب) دون سابق إنذار.. ولا أدري هنا ما هي مسببات كوزمن في تراجعه عن قراراته الشجاعة..؟!

في الهلال عدة نجوم ينتظرون الفرصة.. وفي الهلال أكثر من ثلاثين لاعباً موهوباً.. وكوزمن منح بعضهم الفرص.. غير أنها فرص لا تستمر.. وأمثال هؤلاء بحاجة لدعمهم حتى يستمر (المؤشر) الهلالي في الارتفاع.. بدلاً من الحضور ثم الغياب.. وأتمنى أن لم تكن هذه هي قناعات كوزمن.. فأتمنى منه.. ألا يكون مدرباً مطيعاً.. ومنفذاً لرغبات بعض المسؤولين بالنادي..!

بقايا..

.. لا تزال بعض الأندية تهتم بنتائج فرقها بمسابقة كأس الأمير فيصل دون النظر (للمستقبل) في إبراز الأسماء الجديدة ومنحها الفرص بدلاً من الأسماء المستهلكة..!!

.. يسيئون في كل (الاتجاهات) وأمام الآخرين يطالبون بالعقلانية على طريقة ضربني وبكى..!!

.. التعاون (تطور) مستواه إلى الأفضل وبقي دور اللاعبين في مضاعفة جهودهم في المباريات القادمة..!!

.. هناك مشكلة في التعاون دائماً ما تتكرر وهي مطالبة اللاعبين بالقيام بأدوار غير (أدوارهم) الأساسية ومن ثم تحدث إشكاليات هم في غنى عنها..!!

.. طرد حسن الزهراني أمام الفتح بسبب قيامه بأدوار ليست من مهمته..!!

.. كلمة (معصي) كانت هي رد اللاعب الذي طلب منه الإداري الاعتذار للمدرب أمام زملائه اللاعبين..!!

.. في التصريحات التي تعقب بعض المباريات من الإداريين تشعر وكأنهم يتحدثون عن (غير) المباراة التي شاهدناها..!!

.. ظهر (الليزر) من جديد في مدرجات الرائد وسيتكرر ظهوره بشكل أكبر في المباريات القادمة ما دامت لجنة الانضباط لا تزال تقف موقف المتفرج..!!

.. من صادر (تفوق) الجبلين أمام الرائد هو الحكم ياسر مدني الذي تجاهل ضربة جزاء واضحة لمصلحة الفريق الشمالي..!!

آخر الكلام..

كل الرياضيين يترقبون حفل الاعتزال للقائد السعودي (الفذ) سامي الجابر ويأملون أن يكون بحجم نجومية سامي الكبيرة..!



Yazid1_5@hotmail.com
لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6933 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد