Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/01/2008 G Issue 12892
الاقتصادية
الثلاثاء 07 محرم 1429   العدد  12892
التجارة توافق على تأسيس شركتين وتحول المعمر لمساهمة

«الجزيرة» - واس

وافق وزير التجارة والصناعة على الترخيص بتأسيس شركة الجزيرة للأسواق المالية (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (500) مليون ريال سعودي مقسم إلى (50) مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب المؤسسون في جميع أسهم رأسمال الشركة وتتخذ الشركة من مدينة جدة مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في: (ممارسة أنشطة التعامل بصفة أصيل ووكيل، التعهد بالتغطية، الإدارة، الترتيب، تقديم المشورة، الحفظ في أعمال الأوراق المالية) كما صدرت موافقته على تأسيس شركة سعد العقارية (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (1000) مليون ريال سعودي مقسم إلى (100) مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب المؤسسون في كامل أسهم الشركة ودفعوا (25%) من قيمتها مبلغ قدره (250) مليون ريال سعودي وتتخذ الشركة من مدينة الخبر مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في: (أعمال إدارة وتطوير وصيانة وتشغيل العقارات، شراء الأراضي لإقامة مبانٍ عليها واستثمارها بالبيع والتأجير لصالح الشركة).

كما صدرت موافقته على الترخيص بتحول شركة المعمر لأنظمة المعلومات من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (50) مليون ريال سعودي مقسم إلى (5) ملايين سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب المؤسسون في كامل أسهم رأسمال الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في: (تجارة الجملة والتجزئة في الحاسب الآلي والأجهزة الإلكترونية).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد