Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/01/2008 G Issue 12892
الريـاضيـة
الثلاثاء 07 محرم 1429   العدد  12892
ست مواجهات في كأس فيصل أبرزها الأهلي والنصر

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء الجولة الثالثة من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم.

وتقام اليوم ست مواجهات ففي المجموعة الأولى يشتد الصراع على الصدارة عندما يلتقي الأهلي والنصر على ملعب الأول كما يلتقي الوحدة مع الوطني ويستضيف الطائي نظيره الاتحاد.

أما المجموعة الثانية فيستضيف الشباب نجران فيما يواجه الاتفاق القادسية ويحل الهلال ضيفا على الحزم.

وتعد مباراة الأهلي والنصر مواجهة مهمة جدا في ظل تطلعات الطرفين للتفرد بصدارة المجموعة الأولى إذ يتساوى الفريقان بعدد النقاط بواقع ست نقاط ويتقدم النصر بأفضلية الأهداف وكلاهما يملك عناصر الكسب وإن كان الأهلي يتفوق بعاملي الأرض والجمهور.

النصر قدم خلال الجولتين السابقتين أداء جيدا يؤكد حرصه على المنافسة الجادة ويعتمد مدربه في المقام الأول على خبرة عبد الرحمن البيشي وخوزيه ألتون.

وفي المقابل يتطلع أيضا الأهلي إلى انتزاع الصدارة وكسر حاجز الأهداف والقائمة الخضراء هي الأخرى زاخرة بالأسماء الشابة القادرة على قيادة الفريق إلى تحقيق أفضل النتائج بوجود أحمد درويش والمقاطي ومحمد السفري.

وفي لقاء الطائي والاتحاد يسعى الفريقان إلى تضميد الجراح ومحاولة العودة مجددا إلى أجواء المسابقة كونهما فشلا في حصد النقاط في الجولتين السابقتين ولعل الاتحاد أكثر حرصا على نتيجة المباراة بعد الخسارة الموجعة أمام النصر بأربعة أهداف مقابل هدف ما جعل الإدارة تبعد المدرب المصري عبد العزيز الشافي وتوكل المهمة للبوسني سليم خليلوفيتش.

ويتطلع فريق الوطني عندما يحل ضيفاً على الوحدة إلى مواصلة حصد النقاط ومزاحمة الأهلي والنصر على صدارة الترتيب إذ يدخل المباراة وفي جعبته ست نقاط.

أما الفريق الوحداوي تبدو حظوظه ضعيفة بعد الخسارتين المتتاليتين. وتبدو فرصة الشباب أكبر في تجاوز ضيفه فريق نجران ومواصلة مسلسل الانتصارات نحو التفرد بالصدارة وتجاوز فارق الأهداف الذي منح الهلال صدارة المجموعة الثانية. والفريق الشبابي كسب الاتفاق والقادسية وقطع أكثر من نصف المشوار نحو خطف إحدى بطاقتي التأهل.

كما أن نجران يحاول التمسك ببصيص الأمل بعد أن تغلب في الجولة السابقة على الحزم وتقدم للمركز الثالث. وتتباين طموحات الحزم والهلال فالهلال يتطلع إلى التمسك بصدارة المجموعة الثانية والابتعاد عن باقي الفرق ونتيجة المباراة مهمة جدا في حسابات مدربه ومتى ما حقق الفوز سيكون دافعا قويا في الجولات المقبلة ويعتمد المدرب الروماني كوزمين على حيوية ونشاط محمد العنبر وبدر الخراشي وصالح الدوسري وعبدالعزيز المفرج فيما تنحصر طموحات أصحاب الضيافة في تحقيق نتيجة إيجابية ترفع من فرص المنافسة خصوصا بعد أن تعثر في أول ظهور له في المسابقة أمام نجران.

وفي مباراة الاتفاق والقادسية يسعى الفريقان إلى تسجيل النقطة الأولى في رصيدهما بعد الخسارة لكل منهما في الجولة الماضية. ويوجد الفريقان في المركزين الأخيرين في المجموعة الثانية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد