Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/01/2008 G Issue 12892
الريـاضيـة
الثلاثاء 07 محرم 1429   العدد  12892
التجاوزات الإعلامية المسيئة ستجد عقاباً صارماً.. مصدر خاص ل«الجزيرة» يؤكد:
القناة الرياضية تنقل بطولة كأس الملك وتتعهد باختيار ضيوف لا يضللون الجماهير...!!

«الجزيرة» - خاص

أكدت مصادر موثوقة ل(الجزيرة) توصل وزارة الإعلام ممثلة بالقناة السعودية الرياضية إلى اتفاق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم يتضمن نقل كامل مباريات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال على الهواء مباشرة بجانب النقل المباشر لقناة اي ار تي والتي تملك حقوق نقل البطولة ويأتي ذلك الاتفاق بناء على رغبة القناة ولكون البطولة تحمل اسماً غالياً على الجميع وسيتم الاتفاق مع الاي ار تي على المبلغ المستحق مقابل ذلك.

كما أكد المصدر أن وزارة الإعلام تفهمت كثيراً المطالبات الجدية بوضع ضوابط أكثر صرامة ضد بعض الكتابات الإعلامية الخارجة عن النص والتي بدأت تشق طريقها لجسم الصحافة الرياضية السعودية مؤخراً مؤكداً أن هناك مراقبة صارمة في القريب العاجل لكل الكتابات المسيئة التي تحمل التعصب وتساعد على بث الفرقة بين الرياضيين السعوديين.

كما أكد المصدر أن وزارة الإعلام وبشفافية تامة تقبلت وجهات نظر مختلفة تهم الإعلام الرياضي كان من أبرزها التركيز على اختيار الكفاءات الجيدة والخبيرة للظهور في وسائل الإعلام المرئية لكي لا يتم تضليل المشاهدين بمعلومات رياضية مغلوطة وقد أبدت إدارة القناة الرياضية سعيها الجدي لمعالجة تلك الإشكالية.

وذكر المصدر أن عقوبات رادعة ستكون في حيز التطبيق حتى على الصحف التي تحاول إشعال التنافس السلبي والتقليل من شأن الآخرين الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى إيقافها عن النشر، كما أن كتاب الزوايا لن يكونوا بمنأى عن الأنظمة الجديدة بل ستطال تجاوزاتهم يد النظام..

- مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال:

تشارك فيها 8 فرق هي:

- بطل كأس ولي العهد

- بطل كأس الأمير فيصل ابن فهد

- الفرق الست الأولى في ترتيب الدوري السعودي.

وفي حالة تكرار الفريق فيكون البديل ثاني كأس ولي العهد ثم ثاني كأس الأمير فيصل بن فهد ثم السابع والثامن في مسابقة الدوري السعودي.

وتكون جوائز هذه المسابقة كالآتي:

- المركز الأول: أربعة ملايين ريال.

- المركز الثاني: مليونان وخمسمائة ألف ريال.

- المركز الثالث: مليون وخمسمائة ألف ريال.

- المركز الرابع: مليون ريال.

وبذلك تكون جوائز هذه المسابقة أكبر جوائز مالية لمسابقة محلية في الشرق الأوسط والفائز بالمركز الأول سيشارك في البطولة الآسيوية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد