Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/01/2008 G Issue 12897
الريـاضيـة
الأحد 12 محرم 1429   العدد  12897
في افتتاح منافسات البطولة العربية الثامنة والعشرين للعبة بالرياض
الرئيس العام يعتمد تحويل اللجنة السعودية للجولف إلى اتحاد رياضي

كتب - زيد السبيعي

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية افتتح وكيل الرئيس العام المساعد لشؤون الرياضة الأستاذ سعود بن علي العبد العزيز مساء أمس منافسات البطولة العربية الثامنة والعشرين للجولف للمنتخبات (الأول ? الناشئين) على ملاعب مركز نادي ديراب الدولي بالرياض التي تنظمها اللجنة السعودية للجولف وتستمر مدة أسبوع.

وعقب وصول راعي الحفل عزف السلام الملكي، ثم بدء حفل الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم، ثم دخول المنتخبات العربية المشاركة في البطولة والبالغ عددها (12) منتخباً عربياً إلى ساحة العرض يتقدمهم علم المملكة.

عقب ذلك ألقى رئيس الاتحاد العربي للجولف الدكتور خالد محمود أبو طالب كلمة عبر فيها عن سعادته واعتزازه بتنظيم المملكة لهذه البطولة والتي عودتنا دائماً على احتضان مثل هذه اللقاءات الرياضية العربية.

مؤكداً أن انطلاقة منافسات هذه البطولة على أرض المملكة العربية السعودية ستعمل بلا شك على تعزيز وتطوير هذه اللعبة التي أخذت مكانتها على الساحتين العربية والدولية. وأبان أنه سيشارك في هذه البطولة (12) دولة عربية من أصل (15) دولة عربية هم أعضاء الاتحاد العربي للجولف.

وأكد أن رياضة الجولف أصبحت سريعة الانتشار وتمارس في عالمنا المعاصر من كافة الأجناس وفي كافة الأرجاء.

وفي ختام كلمته رفع رئيس الاتحاد العربي للجولف بالأصالة عن نفسه وعن زملائه آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز لإستضافة المملكة العربية السعودية لهذه البطولة.

كما وجه شكره وتقديره لرئيس اللجنة السعودية للجولف خالد أبو نيان على ما وجدته هذه البطولة من حسن استقبال وتنظيم.

بعد ذلك ألقى رئيس اللجنة السعودية للجولف الأستاذ خالد إبراهيم أبو نيان كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بكافة المشاركين بالبطولة باسم سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز في بلدهم الثاني المملكة التي تحرص دائماً على احتضان مثل هذه المناسبات الرياضية التي تجمع شباب ورياضي الوطن العربي.

وأكد أبو نيان في كلمته أن إقامة هذه البطولة على أرض المملكة يأتي انطلاقاً من الحرص الدائم لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين على إلتقاء الشباب والرياضيين العرب في منافسات حبية تعزيزاً للروابط الأخوية وسعياً للرقي بمستوى المنافسات الرياضية العربية التي تحقق لها جملة من الإنجازات.

وأشار أبو نيان أن ما يميز مثل هذه البطولات أنها دائماً محل اهتمام ورعاية سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز انطلاقاً من حرصه الدائم على رفعة شأن الرياضة العربية ووصولاً بها إلى ساحات المنافسات القارية والدولية.

منوهاً بالاهتمام الذي يوليه الاتحاد العربي للجولف لهذه اللعبة برعاية واهتمام من رئيسه الدكتور خالد أبو طالب ، متمنياً في ختام كلمته للبطولة والمشاركين فيها التوفيق والنجاح.

عقب ذلك أعلن نيابة عن الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب الأستاذ سعود بن علي العبد العزيز وكيل الرئيس العام المساعد لشؤون الرياضة الإعلان عن تحويل اللجنة السعودية للجولف إلى إتحاد رياضي وبعدها أعلن العبدالعزيز انطلاقة هذه البطولة مرحباً بالجميع في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية مع التمنيات بالتوفيق والنجاح.

بعد ذلك رفع علم البطولة على ميدان النادي، ثم قام وكيل الرئيس العام ورئيس الاتحاد العربي بضربة البداية إيذاناً بانطلاقة منافساتها.

الجدير بالذكر أن منافسات هذه البطولة ستقام اعتباراً من اليوم ولمدة أربعة أيام اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً.

وسيمثل منتخب المملكة الأول في هذه البطولة : (علي بالحارث - عثمان الملا - فهد المنصور - مبارك الغامدي - علي السهلي).

فيما يمثل منتخب المملكة للناشئين (خالد العطية - خالد الدويش - عبدالله الحسين - ريان الدهام - عبدالرحمن) وبمناسبة زيارة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي للمملكة للمشاركة في حفل اعتزال قائد المنتخب السعودي والهلال سابقاً سامي الجابر قام رئيس اللجنة السعودية للجولف الأستاذ خالد أبو نيان بتوجيه الدعوى لرئيس وأعضاء بعثة فريق مانشستر يونايتد لزيارة مركز نادي ديراب الدولي صباح يوم الثلاثاء القادم لحضور جزء منافسات هذه البطولة وممارسة هذه اللعبة التي تعد اللعبة الثانية بعد كرة القدم في بريطانيا.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد