Al Jazirah NewsPaper Monday  21/01/2008 G Issue 12898
الأثنين 13 محرم 1429   العدد  12898
استشهاد طفلة في القدس يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ مطلع العام إلى 71 شهيداً
40% من أسرّة المستشفيات في غزة يرقد عليها جرحى ومصابون 30% منهم من الأطفال..!!

القدس - غزة - من رندة أحمد

استشهدت الطفلة الفلسطينية (مروج سفيان طه -6 سنوات) من مخيم شعفاط بمدينة القدس المحتلة، متأثرة بجروح نتجت عن سقوطها من سطح منزلها في المخيم، إثر استنشاقها غازاً ساماً مُسيلاً للدموع، أطلقه جنود الاحتلال صوب المواطنين المقدسيين.. ووفقاً (لمصادر الجزيرة المحلية): اقتحم جنود الاحتلال مخيم شعفاط المقدسي، مساء السبت، لتفريق تظاهرة شعبية احتجاجية ضد جرائم الاحتلال في غزة، أطلقوا خلالها وابلاً من الرصاص المطاطي والقنابل الغازية السامة المسيلة للدموع.. هذا وأكد الدكتور معاوية حسنين, مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريحات إذاعية أن (71 فلسطينياً) استشهدوا منذ مطلع العام الحالي 2008 م, علاوةً على مئات الجرحى.. وأن معدل الشهداء موزع لكل يوم منذ مطلع العام الحالي بواقع (أربعة شهداء)، فيما معدل الإصابات (ستة). وأشار مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن ثلاث سيدات فلسطينيات استشهدن منذ مطلع العام الحالي وحتى يوم السبت (19-1)، فيما زادت نسبة الجرحى من الأطفال عن 30%، وأوضح الطبيب حسنين أن 40% من أسرة المستشفيات في غزة يرقد عليها جرحى ومصابين..

ويوم الجمعة (18-1) صعدت دولة الاحتلال الإسرائيلي من عدوانها على المدنيين الفلسطينيين في غزة، حيث استشهدت المسنة الفلسطينية (هنية عبد الجواد - 52 عاما) وأصيب 46 مواطناً فلسطينياً غالبيتهم من الأطفال والنساء، جراح خمسة منهم بحالة الخطر الشديد في قصف نفذته طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مبنى وزارة الداخلية السابق الواقع في تل الهوا وسط مدينة غزة؛ وأدى القصف إلى تدمير المبنى بالكامل.

يأتي ذلك في وقت ناشدت فيه مراكز حقوقية وجمعيات إنسانية الأمم المتحدة بأخذ دورها والتدخل لمساندة الشعب الفلسطيني المظلوم وأن تتحرك لوقف أشكال العدوان وان تعلن مواقف صريحة وواضحة لمساعدة الشعب الفلسطيني ورفع الحصار الخانق والظالم، لأن هناك خرقاً واضحاً لقوانين الأمم المتحدة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ الأمر الذي يستوجب أن تتحرك الأمم المتحدة للضغط على إسرائيل وأمريكا الطرف الداعم لها بلا تحفظ لوقف كافة أشكال العدوان الذي تمارسه ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وسبق أن وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية شون ماكورماك, في مؤتمر صحفي العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة, ب(الدفاع الشرعي عن النفس)؛ مضيفاً: (لهم حق (الإسرائيليين) الدفاع الكامل عن النفس، والمعروف أن صواريخ الفلسطينيين يتم إطلاقها من غزة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد