Al Jazirah NewsPaper Monday  21/01/2008 G Issue 12898
الأثنين 13 محرم 1429   العدد  12898
الدبيان: 800 مليون لمشاريع مدرسية و500 مليون لشراء أراض جديدة

«الجزيرة» - عمر اللحيان

نجحت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض (بنين) في شراء أراضي لإقامة مشاريع تعليمية بها في أماكن متعددة بأحياء مدينة الرياض وذلك بقيمة تصل إلى 500 مليون ريال، كما وقعت الإدارة عقود إنشاء مشاريع مدرسية بتكلفة قدرها 800 مليون ريال كما وقعت عقداً لإنشاء مشروع مقر الإدارة بتكلفة قدرها 40 مليون ريال.

أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز الدبيان وقال في لقاء بالمشرفين التربويين بمركز الإشراف التربوي بالسويدي صباح أمس إن الإدارة لديها مشروعات في الجودة التربوية والتخطيط الاستراتيجي وغير ذلك من البرامج التي تهدف إلى تطوير العملية التربوية والتعليمية.

ونوه د. الدبيان بالاهتمام الذي توليه الدولة بالتعليم متمثلاً ذلك في تخصيص 27% من الميزانية العامة للدولة لقطاع التعليم و9 مليارات لمشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم. وأكد أن الإشراف التربوي له أدوار مهمة في الميدان وأن الإدارة تركز على تعزيز الدور التربوي للمدرسة ولمنسوبيها مشيراً إلى أن سلوك الطالب ينبغي أن يلقى المتابعة والرعاية من الجميع وكان الدكتور الدبيان قد قام بزيارة للمركز تجول خلاله على كافة الأقسام والشعب واطلع على الإنجازات التربوية والتعليمية التي حققها المركز واستمع إلى شرح عنها من مدير المركز الدكتور عبدالله آل مبارك.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد