Al Jazirah NewsPaper Monday  21/01/2008 G Issue 12898
الأثنين 13 محرم 1429   العدد  12898
فصل الكهرباء عن 15 مجمعاً ومستودعاً مخالفاً في الأحساء

الأحساء - زهير الغزال

فصلت إدارة الدفاع المدني في محافظة الأحساء التيار الكهربائي عن 15 مجمعاً ومستودعاً تجارياً فصلاً مؤقتاً لحين تعديل أوضاعها والتزامها بالاشتراطات المطلوبة. وذلك بسبب مخالفتها تعليمات السلامة والإطفاء وتدابير الدفاع المدني. عقب انتهاء المهلة التي تم تحديدها لأصحابها لتصحيح أوضاعها.

وأوضح مدير الدفاع المدني في المحافظة المقدم محمد الزهراني ل(الجزيرة) أن رجال الدفاع المدني قد رصدوا خلال حملاتهم التفتيشية على المحلات والمنشآت التجارية في كافة مناطق المحافظة عدداً من المخالفات مثل سوء التخزين والتحميل الزائد للكهرباء وعدم وجود طفايات حريق وعدم أخذ الاحتياطات اللازمة في المنشآت وغيرها من المخالفات التي تهدد أمن وسلامة المنشأة والعاملين فيها.

وقال إنه تم توجيه إنذارات لأصحاب تلك المحلات والتنبيه عليهم بضرورة تعديل الأوضاع ومنحهم مهلة زمنية كافية لإجراء التعديلات المطلوبة بما يتوافق مع سبل الحماية وقانون الدفاع المدني مبيناً بأن قطع التيار لتلك المنشآت جاء لعدم الاستجابة للتعليمات ولم تصحح أوضاعها.

لافتاً إلى أن بعض المنشآت التجارية والصناعية نفذت التعليمات التي يقتضيها القانون وتنفيذ الملاحظات والتنبيهات التي أداها رجال الدفاع المدني لأصحاب تلك المنشآت حفاظاً على الأرواح والممتلكات.وأكد الزهراني أن إدارته تواصل الحملات التفتيشية على المحلات والمنشآت وسوف يتم إغلاق المخالف منها طبقاً للقانون.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد