Al Jazirah NewsPaper Monday  21/01/2008 G Issue 12898
الأثنين 13 محرم 1429   العدد  12898
المرور السري و(70) دورية ستشارك في هذه المناسبة التعليمية
تعليم القصيم يستعد فنياً ومهنياً لاختبارات الفصل الدراسي الأول

الجزيرة- سليمان العجلان

أنهت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم كافة الاستعدادات والإجراءات لاختبارات الفصل الدراسي الأول لهذا العام والتي ستبدأ بإذن الله يوم السبت القادم الموافق 17 - 1 - 1429هـ وجاءت الإجراءات فنية ومهنية وكذلك مادية حيث سعت إدارة الإشراف التربوي لصياغة البرنامج الدقيق لمتابعة سير الإختبارات في جميع المراحل التعليمية.

كما أن الإستعداد يأتي داخلياً في إدارة الإشراف التربوي أو في المدرسة نفسها وكذلك خارجياً مع الجهات ذات العلاقة كالمرور مثلاً.

إلى هنا قال مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم الأستاذ فهد بن عبد العزيز الأحمد إن الاستعداد يبدأ من انتهاء اختبارات العام الماضي حيث الأخذ بكل ملاحظات العام السابق - إن وجدت - كما أننا شكّلنا لجان وبرامج خاصة منذ وقت مبكر لهذه المناسبة الدراسية سعياً منا لتوفير الجو المناسب لأبنائنا الطلاب وإبعاد كل المنغصات التي قد تؤثر عليهم من جهة وعلى سير العمل الاختبارات, من جهة أخرى.

من جانبه قال مدير إدارة الإشراف التربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم عبد العزيز بن صالح المحيسني أتمنى أن يجتاز كافة أبناءنا الطلاب فترة الاختبارات بالنجاح الكبير لهم مؤملاً أن يكون الطالب وأسرته في وضع نفسي عادي ودون توتر يذكر لأن التوتر يؤثر سلباً على المستوى التحصيلي للطالب حتى ولو كان الطالب من البارزين.

كما أننا والكلام للمحيسني اتخذنا كافة الإجراءات الفنية للاسئلة بحيث تكون شاملة وفي مقدور الطالب التعامل معها على الوجه الصحيح والسليم دون تعقيد كما أننا ركزنا على الدقة والوضوح بحيث يكون الهدف من السؤال واضح وصريح.

وتابع مشرفينا صاغوا الأسئلة, وطبقت القواعد الوزارية في مثل هذا الشأن وكذلك السرية التامة وتم تشكيل اللجان الكافية والكنترول داخل المدرسة وتم توزيع المدارس على المشرفين التربويين الذين سينطلقون فجر يوم السبت القادم للسيطرة على كافة المدارس ويكونوا بجوار زملائنا مديري المدارس وزملائنا معلميها لأنهم أي المشرفين التربويين نعتبرهم عونا للزملاء في المدرسة وتم وضع الخط الساخن للإجابة على أي طارئ ومعالجته في الحال وإبعاد الطالب عن أي مؤثرات فنية أو مادية قد تطرأ لا قدر الله.

كما أضاف المحيسني أن أول ماتبادر إلى أذهاننا في هذه الأيام هو جانب التدفئة حيث تعيش المنطقة الأجواء الباردة جداً وتم أخذ الحيطة والاستعداد لهذا الجانب وفق إمكانياتنا.

وتم التأكيد على مديري المدارس بأن تكون مدة الاختبار في المرحلة الابتدائية ثمانية أيام فأكثر وتسعة أيام فأكثر في المرحلة المتوسطة وعشرة أيام في المرحلة الثانوية ولم نهمل جانب الإفطار والنشاط والتقوية في اليوم نفسه وبين فترتي الاختبار.

وقال مدير إدارة الإشراف التربوي إننا التقينا بالمسؤلين في إدارة مرور القصيم ممثلة في مديرها العميد سليمان بن عبد الرحمن العجلان وزملائه الذين وجدنا منهم كل تفاعل وحرص كما هي عادتهم كل عام ووجدناهم شركاء معنا في هذه المناسبة ولهم دور بارز يذكر فيشكر وبدوري أقدم شكري وتقديري لهم حيث اطلعنا العميد العجلان أنه سيوفر لنا (70) دورية مرورية ميدانية لتنظيم الحركة المرورية أمام المدارس وبالذات الثانوية والمتوسطة وكذلك أحاطونا بأن المرور السري سيباشر عمله وسيكون حاضرا كما هي الدورية المعلنة.

وقد أبلغنا مديري المدارس بأوقات الخروج والانصراف للطلاب وتم تزويد أولياء أمورهم بنسخة من جدول الاختبارات راجيا المحيسني تعاون الجميع متمنيا التوفيق لهم وأن يكون فصلا دراسيا حافلا بالعطاء والنجاح.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد