Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/01/2008 G Issue 12899
الثلاثاء 14 محرم 1429   العدد  12899
أخبار عالمية

- اتهمت تركيا اليونان بانتهاك مياهها الاقليمية في منطقة ببحر ايجه يتنازعها البلدان، وذلك قبل أيام من زيارة رئيس الوزراء اليوناني كوستاس كارامنليس لانقرة.

- قالت وكالة الارصاد الاندونيسية إن زلزالا تحت البحر قوته 5.9 درجة هز شرق اندونيسيا في منطقة جزر الملوك على الرغم من عدم إصدار تحذير من حدوث موجات مد عملاقة.

- اطلق متمردون صوماليون عدة قذائف هاون على مسكن الرئيس في العاصمة بالقرب من مكان كان يعقد فيه رئيس الوزراء نور حسن حسين اجتماعاً. وقال مسؤول في الشرطة انه لم يصب احد في الحادث. واضاف (اطلق المسلحون نحو12 قذيفة هاون سقط بعضها على مقربة من قصر الرئاسة الا انه لم يصب أحد بأذى.

- حل المرشح القومي المتشدد توميسلاف نيكوليتش في المرتبة الاولى من انتخابات رئاسية حاسمة لمستقبل صربيا، وسيتنافس في الدورة الثانية مع الرئيس المنتهية ولايته المؤيد الانضمام إلى الاتحاد الاوروبي بوريس تاديتش.

- وصف الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز نظيره الكولومبي الفارو اوريبي بأنه (دمية في يد الولايات المتحدة) و(جبان) و(كاذب)، فيما يمر البلدان بأزمة دبلوماسية.

- تعتزم روسيا رفع العقوبات التي فرضتها على جورجيا، الجمهورية السوفياتية السابقة، في 2006 اثناء الازمة الدبلوماسية بين البلدين، كما اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال زيارة إلى تبيليسي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد