Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/01/2008 G Issue 12899
الثلاثاء 14 محرم 1429   العدد  12899
المسؤولون في صحة القصيم ل «الجزيرة»:
الدكتور ناضرة أحد دعائم النهضة الصحية في المنطقة وشهدت إدارته تطوراً كبيراً لمستشفياتها ومراكزها العلاجية

أشاد المسؤولون في صحة القصيم بالدكتور هشام بن محمد ناضرة المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة القصيم سابقاً وثمنوا ما قام به طوال فترة إدارته من جهود كبيرة أثمرت عن تطور وتقدم الخدمات الطبية وانتشار المستشفيات والمراكز الصحية بالمنطقة وباركوا له تكليفه بإدارة الشؤون الصحية بمنطقة الرياض، وقالو: إن صحة القصيم تدين بالكثير للدكتور هشام ناضرة، إذ كانت مستشفياتها ومراكزها العلاجية كما رغبها المواطنون، فقد سخر جهوده وإمكانياته لصالح العمل على تطويرها وتهيئتها لخدمة الأهالي.

وقال الدكتور عبدالله الصيقل مساعد المدير العام للرعاية الصحية الأولية: ما أجمل الوفاء للأوفياء لقد كان الدكتور هشام ناضرة وفياً مخلصاً ولذلك لا غرابة أن يشعر الجميع تجاهه بكثير من الاحترام والتقدير.. ونتمنى أن يوفق في مرحلته العملية المقبلة فهو أهل للنجاح.

وأضاف الأستاذ/عبدالله السكاكر مساعد المدير العام للشئون المالية والإدارية: إن منزلة الدكتور هشام ناضرة في نفوس الجميع وأثرها على كل من يلتقي به ويحادثه تجسد ما كان يغمر به الجميع من حب واهتمام مؤكداً أنه أنموذج راقٍ في التعامل واحترام الوقت والدقة في العمل والمواعيد.

وعبّر الأستاذ/ إبراهيم العيسى مدير شؤون الموظفين قائلاً: إن الواقع خير شاهد يحكي ثمرة الجهد المتواصل والتفاعل البناء؛ مضيفاً أن الدكتور هشام ناضرة نجح في عمله لأنه قدوة لكل العاملين داخل الميدان وخارجه، وأردف بقوله: لا غرابة أن يقف الجميع له احتراماً وتقديراً فله في القلوب منزلة خاصة ورصيد كبير من الإكبار والإعجاب.

وعبّر الأستاذ/ عبدالله النصار مساعد المدير العام للتخطيط والتطوير عن بالغ شكره وعظيم امتنانه للدكتور هشام ناضرة عما بذله من جهد كبير وعمل مخلص بناء مؤكداً أن الدكتور ناضرة منحهم كمسؤولين الكثير من الصلاحيات التي كان لها الأثر الإيجابي على مسيرة الخدمات الصحية بالمنطقة مما عجل بتقدم كثير من الأمور دون تأخر وهو ما ينعكس دوره على المواطن في الحصول على الخدمات الصحية على أكمل وجه.

ويؤكد الأستاذ/خالد الحسينان مساعد المدير العام لشؤون المستشفيات أن الدكتور هشام ناضرة دائماً قريب من جميع الموظفين كأخ أكبر وصديق عزيز؛ يوجه بلطف ويساعد بكل همة ويقف مع كل شخص دون استثناء مساعداً وموجهاً في كل ما يحتاجه بأريحية وطيب خاطر، مما جعله في نفوس الجميع محبوباً ومقدراً ومحترماً.

وقال الأستاذ/صالح الرعوجي مدير إدارة المشاريع والصيانة: عرفت الدكتور هشام ناضرة في ميدان العمل فوجدته يتدفق قرباً وكفاءة وشهامة ويضرب أروع الأمثلة في التعامل المثالي والتواضع الراقي الجمّ؛ الأمر الذي جعل له في وجدات كل العاملين معه مساحة استثنائية ليست لغيره.

فيما تحدث الأستاذ/أحمد الغفيص مدير الشئون المالية قائلاً:

لن تسعفنا العبارات ولا الجمل والكلمات حينما نتحدث عن شخصية كبيرة كالدكتور هشام ناضرة وهو يودعنا.. فما تحقق على يده من جهود موفقة ونجاحات متلاحقة خير شاهد يحكي ثمرة جهده المتواصل وتفاعله البناء، ومنزلته في النفوس تجسد ما كان يغمر به كل العاملين معه من حب واهتمام.

قال الأستاذ/صالح الشيبان مساعد المدير العام للتموين الطبي: إن الدكتور هشام ناضرة يحظى بحب واحترام من المواطنين كافة نظراً للتعامل المثالي والراقي وتلبيته احتياجاتهم بكل أريحية رغم أن بعض المراجعين يكون في وضع مشدود نتيجة الوضع الصحي لمرافقه غير أنه يقتنع برأي الدكتور ويستجيب لتوجيهاته بكامل اقتناعه وهذا يعود لتعامله الحضاري والمميز مع الكل.

وأشار الأستاذ/صالح العليقي مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام إلى أن الدكتور هشام بن محمد ناضرة مثال جيد للمسؤول الناجح الذي يحتذى به ويطمح كل إداري للاقتداء به والسير وفق منهجه منذ أن كان مديراً لمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة حتى أصبح مديراً عاماً للشؤون الصحية بالقصيم فالاحترام والتقدير والتعامل المثالي من قبله مع جميع الموظفين كان السمة البارزة والسائدة في تعامله مع الآخرين.

وأكد الأستاذ/ غانم العمري مدير مكتب المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة القصيم أن الصحة بمنطقة القصيم شهدت نقلة نوعية وتطورات واسعة خلال فترة إشراف الدكتور هشام بن محمد ناضرة كمدير عام للشؤون الصحية بمنطقة القصيم الشيء الذي جعل الخدمات الصحية بالمنطقة متميزة ومقصداً لمعظم المواطنين من مختلف المناطق.

أما الأستاذ أحمد العمر مدير مستشفى بريدة المركزي فقال: إن الدكتور هشام ناضره مدرسة تعلمنا منها الكثير ومهما قلنا أو عملنا لن نوفيه حقه فله حب كبير في القلب عند أهل القصيم كافة فقد زرع حبه بتعامله وتواضعه وامتداحه للجميع.

وقال الأستاذ تيسير العتيق المشرف على مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز لأمراض القلب: إن هشام ناضره مدرسة وجامعة في فن الإدارة تعلمت منه الكثير وأنا أدين له بالكثير في توجيهي وتدريبي بمدرسته الإدارية الرائعة التي يتمنى كل شخص العمل بها.

والأستاذ بجاد العتيبي مدير إدارة اقتصاديات الصحة قال: أقدم للدكتور هشام الشكر الجزيل على كل ما قدمه لصحة القصيم وأتمنى له التوفيق في صحة الرياض وهو أنموذج للمسؤول الناجح الذي يفتخر به الوطن والمواطن.

الأستاذ حمود البطي مساعد مدير مستشفى الملك فهد التخصصي للشؤون الفنية قال: إن الدكتور هشام مهما تحدثنا عنه ومهما قلنا فلن نستطيع التعبير عما في قلوبنا تجاهه وهو مثل الأخ الكبير لنا يتابع ويوجه ويدعم لذا لا غرابة في أن عم النجاح كل القطاع الصحي في المنطقة في عهده وأتمنى له التوفيق في مهمته القادمة.

الأستاذ زيد العجلان مساعد مدير مستشفى الملك فهد التخصيصي للشؤون الإدارية قال: إن الجامعة الإدارية أراها في قاعة الدكتور هشام ناضرة فهو أنموذج للمسؤول المحبوب الخدوم الذي يساعد الموظف والمراجع والمواطن والمقيم ولا يفرق بين هذا وذاك وهذا ما جعل حبه ينغرس في قلوب البشر الذين تعاملوا معه وأقدم له التهنئة في عمله الجديد وإن شاء الله النجاح والتوفيق حليفه.

الدكتور عبدالكريم الصايغ مدير مستشفى الولادة والأطفال ببريدة قال: إن تحدثت عن الدكتور هشام فكأنني أتحدث عن أب محب لأبنائه أو كأخ كبير محب لإخوته وهذا هو ديدن الرجل الكبير في بياض القلب والتواضع والاحترام وحب الوطن والمواطن وإن كنا نودعه اليوم بحزن على فراقه إلا أن عزاءنا أنه ذهب لخدمة وطنه في مكان آخر وأتمنى له التوفيق والنجاح.

الأستاذ عبدالرحمن البليهي مدير مستشفى الصحة النفسية ببريدة عبّر عن شكره وتقديره لكل الجهود التي بذلها الدكتور هشام في عمله بمنطقة القصيم وقال: إن جهوده وعمله وإنجازاته ستبقى شاهدة على تميز هذا الرجل الذي حفر اسمه في قلوبنا ولن ننساه وسنظل نتذكره دائماً فهو الأنموذج الذي نقتدي به في العمل الإداري الناجح.

الأستاذ محمد التويجري مدير العلاقات العامة بمستشفى الملك فهد التخصصي قال: إن الدكتور هشام مدرسة مستقلة في التعامل مع الآخرين لا سيما في النواحي الإنسانية وبحكم قربي منه شاهدت الكثير من المواقف الجميلة فهو يحرص كل الحرص على خدمة الفقير والضعيف ولا يكتفي بالتوجيه بخدمتهم بل يذهب بنفسه معهم حتى ينهي معاناتهم ومواضيعهم.

كما أنه حريص على توجيه العاملين في خدمات المرضى بضرورة مراعاة الحالات النفسية والاجتماعية سواء للمريض أو المرافق والدكتور هشام من القلائل الذين يحرصون على الجودة والنوعية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد