Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/01/2008 G Issue 12899
الثلاثاء 14 محرم 1429   العدد  12899
الناطق الإعلامي يؤكد القبض على جميع الأطراف
(مكافحة المخدرات) تضبط ثلاثمائة ألف حبة و(160) كيلو حشيش خلال 11 يوماً

«الجزيرة» - سعود الشيباني

كشف الناطق الإعلامي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات الرائد إبراهيم أبو هليل أن فرق مكافحة المخدرات قد أطاحت بعدد من عصابات ترويج المخدرات بمناطق عدة بالمملكة، وأسفر ذلك عن ضبط (333948) حبة مخدر وكميات من الحشيش المخدر بلغ وزنها (160) كيلوجراماً.

وبيّن الناطق الإعلامي أن الجهود لفرق مكافحة المخدرات في منطقة الرياض قد ضبطت (318030) حبة كبتاجون مخدر، حيث رصدت الفرق معلومات مؤكدة من مصادر خارج المملكة تفيد بنية إحدى العصابات تهريب المخدرات الدولية من إحدى الدول المجاورة، وعلى الفور تم إعداد خطة محكمة وشُكِّل فريق ميداني لإحباط هذه المحاولة بالتنسيق مع مصلحة الجمارك، وتم ضبط كمية المخدرات المشار إليها وملاحقة مستقبليها حتى تم القبض على جميع الأطراف بمدينة الرياض.

وفي منطقة جازان نجحت فرق المخدرات من ضبط (160) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر، حيث تم إحباط هذه الكمية بمنطقة جازان والقبض على جميع أطراف هذه القضية.

وفي سياق جهود مكافحة المخدرات في العاصمة المقدسة تم ضبط (9772) حبة مخدرة والقبض على مروج تلك الكمية وبحوزته الكمية.

وأضاف الرائد أبو هليل أن فرق مكافحة المخدرات في مدينة ينبع ضبطت (6146) حبة مخدرة كانت مخبأة بشكل سري في إحدى السيارات لغرض ترويجها، وقد تم بفضل الله تعالى القبض على جميع الأطراف المرتبطين بهذه القضية في تعاون مثمر مع الأجهزة الأمنية الأخرى في إحدى نقاط التفتيش الأمنية.

وأوضح المتحدث الأمني بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات في سياق حديثه ل(الجزيرة) أن جميع الأشخاص المتورطين في هذه القضايا تم إحالتهم لجهات التحقيق المختصة، مؤكداً أن رجال مكافحة المخدرات سيواصلون جهودهم في مكافحة هذا الوباء، مشيراً إلى أن هذه الإنجازات نجحت خلال الفترة من 26-12- 1428ه إلى 7-1-1429ه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد