Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/01/2008 G Issue 12899
الثلاثاء 14 محرم 1429   العدد  12899
سموه يستقبل مدير المجاهدين والهلال الأحمر
الأمير مشعل بن سعود يوجه ببحث أسباب نقص الدقيق في أسواق المنطقة

نجران - صالح آل ذيبة - حسن القيسي

وجه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران أمس بسرعة بحث الأسباب التي أدت إلى نقص المعروض من مادة الدقيق في أسواق المنطقة وتأثر بذلك المخابز في عدم تلبية احتياجات الأهالي من الخبز وكلف سمو أمير المنطقة كل من مدير فرع وزارة التجارة والصناعة بمنطقة نجران ومدير الشؤون المحلية بالإمارة بالتوجه إلى مقر صوامع الغلال ومطاحن الدقيق بمنطقة عسير لبحث ومعرفة الأسباب التي أدت إلى نقص مادة الدقيق ورفع تقرير لسموه عن ذلك. وأكد سمو الأمير مشعل بن سعود على أهمية وضرورة توافر هذه السلعة في أسواق المنطقة وأن تكون المخابز موفرة للمادة وأن يحصل المواطن على الخبز كما هو المعتاد مؤكداً أنه لا يوجد أي مبرر على الإطلاق لنقص المخزون.

وقال مدير فرع وزارة التجارة والصناعة بنجران صالح مصلح آل عباس: إن هناك نقصاً حصل في الحصة المخصصة لمنطقة نجران حيث كان يخصص 15000 كيس في الأسبوع وانخفض المخصص إلى 5000 كيس ما أدى إلى حدوث النقص في الأسواق وفي المخابز، وأضاف سنناقش مع المسؤولين في الصوامع تلك الأسباب وتنفيذ توجيهات سمو أمير المنطقة، موضحاً أن نقص المعروض أدى إلى ارتفاع في الأسعار. وأكد أن الفرع من خلال لجانه يشرف على توزيع الدقيق الذي يرد من الصوامع من خلال الموزعين المعتمدين..

من جهة أخرى التقى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران في مكتب سموه بالإمارة مدير إدارة المجاهدين بنجران سلطان بن خالد الهيضل الذي أطلع سمو أمير المنطقة على تقرير عن أعمال الفرع والفرق التابعة وما تقوم به من أعمال، كما تم خلال اللقاء مناقشة عدد من الأمور ذات العلاقة.

كما التقى سموه بمكتبه بالإمارة أمس مدير الهلال الأحمر بمنطقة نجران حمد بن محمد قحاط الذي أطلع سمو أمير المنطقة على أعمال الهلال الأحمر في منطقة نجران وما قدمته مراكز الهلال الأحمر من خدمات من خلال الفرق الموجودة على الطرقات، كما تم خلال اللقاء إطلاع سمو أمير المنطقة على تقرير عن أعمال الإدارة إضافة إلى مناقشة إحداث مراكز جديدة في عدد من أنحاء المنطقة ذات الحاجة إلى وجود خدمات ومراكز إسعافية لتقديم خدماتها. وقدم قحاط شكره لسمو أمير المنطقة على دعمه الكبير والمتواصل للهلال الأحمر في المنطقة وسعي سموه إلى افتتاح العديد من المراكز على الطرقات أو في المحافظات لتكون خدمات الهلال الأحمر متواجدة في كل مكان.

وكان سمو أمير منطقة نجران دشن مؤخراً المقر الجديد للفرع في المنطقة بعد تجهيزه بأحدث الوسائل والإمكانيات واطلع على نماذج من سيارات الهلال الأحمر المجهزة لأعمال الهلال الأحمر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد