Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/01/2008 G Issue 12899
الثلاثاء 14 محرم 1429   العدد  12899
الأمير سلمان يدشن مجموعة مشاريع صحية بمجمع الرياض الطبي بـ500 مليون ريال.. الأحد القادم

الرياض - أحمد القرني

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء الأحد القادم البرج الطبي الأول بمجمع الرياض الطبي، كما يضع سموه حجر الأساس لعدد من المشاريع الصحية بمدينة الرياض.

أوضح ذلك معالي وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع، مشيراً معاليه إلى أن هذه الرعاية من سموه الكريم تجسد الاهتمام الكبير الذي تحظى به الخدمات الصحية من لدن حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - كما أنها تؤكد حرص سموه الكريم على تطوير الخدمات الصحية والارتقاء بمستوى أداء المرافق الصحية لتوفير الرعاية الصحية لكافة المواطنين والمقيمين في العاصمة الحبيبة الرياض. وأضاف معاليه أن سموه الكريم سيفتتح البرج الطبي الأول بمجمع الرياض الطبي الذي يتسع لـ(368) سريراً تشمل (100) سرير عناية مركزة و(184) سرير باطنة و(28) سريراً للعيون و(28) سرير أنف وأذن وحنجرة، وبلغت تكلفته الإجمالية مع التجهيز (160) مليون ريال. كما سيقوم سموه الكريم بوضع حجر الأساس للبرج الطبي الثاني بمجمع الرياض الطبي الذي يضم (500) سرير تشمل (200) سرير نساء وولادة و(300) سرير أطفال إضافة إلى (150) عيادة لجميع التخصصات الطبية، وكذلك مرافق الخدمات الطبية المساندة مثل المختبر وبنك الدم وغيرها وبتكلفة إجمالية تبلغ (173) مليون ريال.

وأوضح معاليه أن سموه الكريم سيقوم أيضاً بوضع حجر الأساس لكل من مشروع مستشفى شرق الرياض بسعة (300) سرير وبتكلفة إجمالية تبلغ (215) مليون ريال، ووضع حجر الأساس لمشروع مستشفى شمال الرياض بسعة (300) سرير وبتكلفة إجمالية تبلغ (189) مليون ريال، إضافة إلى وضع حجر الأساس للمختبر الصحي الوطني الذي تبلغ تكلفته الإجمالية (113.450) مليون ريال. مضيفاً أن الوزارة تقوم حالياً على إنشاء (97) مستشفى و(2000) مركز صحي في مختلف المناطق مما سيحقق نقلة نوعية في مجال توفير الخدمات الصحية لكافة المواطنين والمقيمين على ثرى وطننا المعطاء في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز.

ورفع معاليه شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الرياض على رعايته الكريمة لهذه المناسبة




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد