Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/01/2008 G Issue 12899
الثلاثاء 14 محرم 1429   العدد  12899
الأمير فيصل بن عبدالله استقبل مفتي كوسوفا

الرياض - محمد المناع

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي بمكتبه في الجمعية أمس مفتي عام جمهورية كوسوفا الشيخ نعيم ترنافا.

ورحب سمو الأمير فيصل بن عبدالله في بداية اللقاء بزيارة المفتي متمنياً له التوفيق في زيارته للمملكة.

ونقل مفتي كوسوفا خلال اللقاء شكر وتقدير حكومة كوسوفا والشعب الكوسوفي إلى حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والشعب السعودي الكريم نظير ما قدمته من دعم ومساندة للدعم الكوسوفي أثناء العداون الصربي على كوسوفا أو بعد العدوان.

وأكد سموه بدوره أن ما قامت به المملكة يعتبر واجباً حرصت عليه المملكة منذ عهد جلالة الملك عبدالعزيز رحمه الله تجاه الأشقاء المسلمين في كافة أنحاء العالم إلى جانب كونه واجبا إنسانيا تسعى في سبيله المملكة لجميع المتضررين والمنكوبين.

وقدم الشيخ نعيم ترنافا دعوة رسمية لسمو الأمير فيصل بن عبد الله لزيارة جمهورية كوسوفا الشقيقة ليطلع على أبرز الإنجازات التي تم القيام بها بالتعاون ما بين الحكومتين السعودية والكوسوفية والذي أثمر عن هذا التعاون بناء العديد من المساجد والمدارس الإسلامية بالإضافة إلى دعم الإسلام والمسلمين في كوسوفا.

واطلع الشيخ نعيم ترنافا الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز على أبرز المشاريع التي تعتزم وتنوي حكومة كوسوفا القيام بها لاسيما إنشاء مركز إسلامي ضخم يخدم الإسلام والمسلمين في كوسوفا وجميع المسلمين في الدول الأوروبية خاصة وأن هناك اهتماما بالغا وكبيرا من طلاب العلم الشرعي في كوسوفا بنشر الإسلام في الدول الأوروبية بحيث يكون مركز انطلاق لهم بالإضافة إلى إنشاء كلية للعلوم والدراسات الإسلامية.

وفي ختام اللقاء قدم الشيخ نعيم ترنافا درعاً تذكارياً لسمو الأمير فيصل بن عبد الله تقديراً لجهوده الإنسانية الكبيرة إلى يبذلها وبذلها سموه في مجال العمل الإنساني.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد