Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/01/2008 G Issue 12899
الثلاثاء 14 محرم 1429   العدد  12899
من القلب
عبدالله بن مساعد ومهرجان القرن!!
صالح رضا

يشعرك هذا الرجل رفيع التهذيب ورجل المهمات الصعبة الأمير النبيل عبدالله بن مساعد عضو الشرف الهلالي ورئيس النادي السابق، أقول يشعرك هذا الرجل بأن الخير لا يزال موجوداً في زمن تلاشت فيه كل قيم المصداقية والنخوة والطيبة وحسن الظن بالآخرين بل تلاشى فيه الخير بمعناه الواسع إلا ما رحم ربي.

** وإذا بحثت عن الخير المطلق فستجده متجسداً في الرجل النبيل وعضو الشرف الاستثنائي الرجل الشهم عبدالله بن مساعد الذي كان خلف الكثير من الإنجازات الهلالية، ومنها مهرجان القرن.

** نعم عبدالله بن مساعد وراء الكثير من الإنجازات الهلالية قبل أن يكون رئيساً للهلال ثم وهو رئيس وأيضاً بعد أن ترك الرئاسة فلم يتخلَ عن ناديه يؤطر ذلك معدنه النادر فلم يخذل ناديه مثل الكثير من رؤساء الأندية الذين إذا غادروا كرسي الرئاسة تنتهي علاقتهم بالنادي أو قد يسعون لتعطيل أي إنجاز من بعدهم ولكن هذه لا وجود لها في قاموس أبي عبدالرحمن.

** فالأمير النبيل ينجز الكثير للزعيم أثناء كونه عضو شرف قبل فترة ترؤسه، وها هو ينجز ما لم تنجزه إدارات أندية أخرى بقضها وقضيضها بعد ترجله من سنام الرئاسة.. وهذا هو ما يميز الزعيم أن رجاله أوفياء بصورة قلما تتواجد بكل صدق وأمانة في الأندية الأخرى كافة.. وتعلمنا منهم بأنه ليست قيمة الإنسان في الفضيلة التي يملكها بل في سعيه التلقائي لتجسيد الفضيلة على أرض الواقع لينهل منها الجميع ويستفيدون من خيرها.

** يأتي هذا المهرجان في هذا اليوم التاريخي من حياة لاعب استثنائي أيضاً.. نعم؛ فالجابر سامي لاعب قدم ما لم يقدمه غيره وأنجز ما لم ينجزه غيره وهذه حقائق.. وها هو يترجل وما زالت الجماهير تهتف باسمه برجاء العدول عن الاعتزال والاستمرار مع النادي والمنتخب قائداً فذاً ولاعباً متميزاً قلما يتكرر.

** فلو قيمنا اللاعب سامي الجابر لوجدناه بلا شك من أفضل خمسة لاعبين مروا بتاريخ الكرة السعودية، وقد يبزهم سامي بالكم الهائل من الإنجازات التي تفرد بها وعلى سبيل المثال تفرده باللعب في كأس العالم لأربعة مونديالات متتالية؛ مما وضع اسمه مع عباقرة لاعبي الكرة في ملفات الفيفا فلم يصل أحد من اللاعبين العرب أو الآسيويين لهذا الإنجاز، وإنجازات أبي عبدالله كثيرة ومتميزة وتضيق بنا المساحة لنشرها، وقد بدأها عندما حسم دوري 1410هـ وهو لم يتجاوز عمره التاسعة عشرة وليسجل ستة أهداف في أول مشاركاته مع الفريق الأول حسم بها بطولة الدوري آنذاك.. ثم توالت الإنجازات حتى أصبح أكثر لاعب سعودي تحقيقاً للإنجازات مع ناديه ومع المنتخب الوطني.

** واليوم هو يوم الوداع التاريخي.. يوم مخضب بالدموع.. نعم فما أقسى لحظات الوداع على الإنسان أينما كان.. فوداع من تحب يحمل في طيه شجنا مؤرقا.. ووداع سامي هذه الليلة هو وداع قاس كنا نتمنى ألا يأتي هذا اليوم.. لكنه أتى وهذه طبيعة الحياة التي تقسو علينا بوداع من نحب.. فوداعاً أبا عبدالله من الملاعب.. وداعا بعد أن نكحل أعيننا بطيفك في ليلة تاريخية ستملأ من يحضرها بذكرى خالدة لا تنسى ولا تنتهي..

** وفي الحضور الجماهيري تتكون أسمى معاني الحب بالمشاركة ولو بالحضور.. فسامي يستحق الحضور والزعيم يستحق الحضور ومانشستر يونايتد يستحق الحضور، فلا تبخلوا على أبي عبدالله بحضوركم لمهرجان القرن حتى لا تملككم حسرة الوداع باقي العمر.

نصر بلنتي!!

ارتبط فريق النصر هذا الموسم بضربات الجزاء الخيالية حتى سمي (نصر بلنتي) فهو له في كل مباراة ضربة جزاء معظمها خيالية، وهي هدايا تحكيمية لا يعرف أحد سببها ومسبباتها بالضبط، وكان آخر تلك المهازل ما قام به الحكم منصور الشمري من احتساب ضربة جزاء للنصر لا وجود لها إلا في ذهنه المتحفز لإعطاء فريق النصر (الشرهة المعتادة) في لقائه بالأهلي ليكمل مسلسل (نصر بلنتي)، ويظهر أن الإعلام الأصفر قد استطاع ترويض الحكام ولا نقول أخافهم، لكي يحتسبوا في كل مباراة ضربة جزاء على شرط أن تكون خيالية ولا يوجد مثلها في عالم كرة القدم إلا في أذهان هؤلاء الحكام الذين جعلوا من النصر فريقا مرعبا بضربات الجزاء.

والأدهى في مباراة الأهلي والنصر أن هدف التعادل الثاني قد جاء عن طريق يد اللاعب النصراوي بلال وتقبلها الحكم منصور الشمري على أساس قانون خاص بالنصر وهو إذا لم يستطع المهاجم النصراوي تسجيل الكرة بالرأس فلا تثريب عليه في إدخالها بيده ضمن القانون الخاص بفريق النصر.. ويا لجنة الحكام لقد أصبحتم وحكامكم موضع تندر في المجالس والمنتديات الرياضية.. ووالله إنها كوارث تحكيمية لا تصير إلا عندنا.. ويظهر أن ابتعاد النصر عن البطولات جعلهم يضعون قانوناً خاصاً به.. وكله من أجل (نصر بلنتي) يهون!!

نبضات!!

* مبروك لمنتخبنا الأولمبي تحقيق كأس بطولة الخليج وفاتحة خير للأخضر مع مطلع العام الجديد 1429هـ.. مع جزيل الشكر والعرفان وصادق التبريكات لشبابنا الأبطال ولمدربهم الوطني ناصر الجوهر ولإدارة المنتخب يتقدمهم طلال آل الشيخ وللقيادة الرياضية ولنا نحن السعوديين كافة.. والحمد لله أولاً وأخيراً!!

* سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد تكفل بشراء نصف التذاكر.. لا تعليق غير الوقوف احتراما وتقديرا لهذا الأمير الشهم الذي أبى ألا يخفف العبء عن جمهور الحاضرين لمهرجان الكابتن الفذ سامي الجابر.. وفعلاً مغبوط يا الزعيم على أعضاء شرفك!!

* الأهلاويون بقضهم وقضيضهم عجزوا عن معالجة موضوع اللاعب صاحب العبدالله.. ولا تعليق!!

* رئيس الاتحاد السابق منصور البلوي نزل لأرض الملعب قبل مباراة الأهلي والاتحاد فاستقبلته الجماهير الأهلاوية بما هو أهل له!!

* فيصل أبو اثنين وبعد مداخلة الأستاذ الجامعي معه وهو لا يدع فرصة إلا يستغلها في التطاول على الأهلي والأهلاويين رغم أن الأستاذ الجامعي اتحادي فيما يبدو ولكن يبدو أن أبو اثنين وجد صعوبة في مشاكسة الاتحاديين فقبلها على الأهلاويين في حالة من الهروب القهري!!

* ليناردو المدافع الأهلاوي (شال) بلاوي وإلا لكانت النتيجة أكثر من هدف في الوقت الذي اتضح فيه تأثير غياب اللاعبين الكبيرين حسين عبدالغني وصاحب العبدالله!!

* مستوى اللاعب محمد نور في انحدار شديد وبشكل لافت للانتباه منذ حضور البرازيلي شيكو واحتلاله لخانة الكابتن نور!!

* (أنا ولدكم) كلمتان فضحت العلاقة بين مراسل برنامج رياضي في أول محطة فضائية عربية ورئيس النادي الغربي السابق، خاصة وقد طار للمدينة التي يقطن بها الرئيس السابق وأجرى مقابلة معه ثم حضر الدربي وكانت الواقعة عندما قابل الرئيس الجديد مما كون (صدى) سيئاً لمتابعي تلك المحطة المتميزة للعلاقة (الخاصة)..

ومهما تكن عند امرئ من خليقة - وإن خالها تخفى على الناس تعلم!!

* مبروك للاتحاد بطولة الدوري من الآن فقد اتضحت الأمور بجلاء ووضوح وطارت الطيور بأرزاقها ومبروك للعميد!!

******

لإبداء الرأي حول هذا المقال، أرسل رسالة قصيرة SMS تبدأ برقم الكاتب 6891 ثم أرسلها إلى الكود 82244



لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6891 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد