Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/01/2008 G Issue 12899
الثلاثاء 14 محرم 1429   العدد  12899
فيرجسون ممتدحاً الشلهوب ومشيداً بالتجربة والحضور الجماهيري الكبير:
لم أتوقع الخسارة.. و الهلال أعجبني.. والقحطاني نجم كبير

كتب - عبدالله المالكي

هنأ مدرب فريق مانشستر يونايتد فيرجسون، مدرب الفريق الهلالي السيد أولاريو كوزمين على المستوى الكبير الذي ظهر به نجوم الفريق في مهرجان اعتزال قائد الفريق والمنتخب سامي الجابر. وقال إن هذه تجربة في الرياض ناجحة بكل المقاييس في أجواء كروية رائعة وحضور جماهيري كبير أعطى هذه المباراة جوا رائعا، وكان اعتزالا جميلا لقائد خدم وطنه وناديه، وما شاهدته من هذا النجم في هذه المباراة يوحي بالمستوى الكبير والجماهيرية التي يتمتع بها هذا النجم الذي عرف كيف يختتم حياته الرياضية بطريقة جيدة.

وعن الخسارة قال: لم أكن أتوقع أن يخسر فريقي في هذه المباراة، ولكنها تعتبر مباراة تكريمية؛ فالهلال أعجبني أداؤه وكرته السريعة الجيدة. وحقيقة لم أكن أتوقع هذه المواهب الكروية في هذا النادي الذي أقدم له التهنئة لهذا المستوى.

وامتدح فيرجسون مهاجم الفريق الهلالي ياسر القحطاني وقال: قدم حضورا كبيرا وهو نجم كبير، إضافة إلى اللاعب محمد الشلهوب الذي أشركه المدرب في الشوط الثاني فلديه إمكانات كبيرة ومن نجوم اللقاء، إضافة إلى سامي الذي قدم لمحات كروية أكدت ما يملكه هذا النجم من إمكانات كروية كبيرة. وأضاف قائلاً: إنها تجربة جيدة، وأشكر الأمير عبدالله بن مساعد والأمير عبدالرحمن بن مساعد على هذه الاستضافة. وعن دعوة الفريق الهلالي، قال: هذا موضوع يتعلق برئيس النادي.

من جانبه أكد مدرب الفريق الهلالي الروماني أولاريو أنه خرج في هذه المباراة بمحصلة كبيرة أهمها الإعداد النفسي والعزيمة والقوة لدى لاعبي الهلال، وقال: قلت لهم أنتم تلعبون أمام لاعبين أمثالكم يمارسون كرة القدم ولم يأتوا من عالم آخر، كما أن الجمهور الهلالي كان رائعاً وساعدنا في الفوز رغم أن اللقاء كان استعراضياً، وتمكن الجابر من اختيار الفريق المناسب والاحتفال بطريقته.

وعن الفوز الثاني الذي يسجله على فريق مانشستر قال أولاريو: أعرف طريقة الكبار؛ لأنهم يلعبون بطريقة منظمة مثل مارسيليا وليون والأرسنال، وبطريقتي هزمت مانشستر. والكرة السعودية بحاجة إلى مثل هذه المباريات حتى يكون اللاعب أكثر جرأة وأكثر احتكاكاً.

وتمنى أولاريو ألا تصيب هذه المباراة اللاعبين بالغرور؛ معللاً: لدينا مباريات مهمة أكثر بكثير من هذه المباراة، وحقيقة بدر الخراشي ساعدنا كثيراً واستفدنا منه في كأس الأمير فيصل، وسوف أستعين به مع الفريق، ومباراتنا مع نجران مهمة للغاية؛ لذا يجب أن يركز لاعبو الهلال كثيراً.

وعن الفراغ الذي سيتركه سامي قال: سامي لاعب عظيم ورمز من رموز الكرة السعودية وسيبقى في قلوب الجماهير الهلالية، وشرف كبير أن أدرب فريقاً لعب فيه سامي الجابر وخبرة سامي تساعده في خدمة الكرة السعودية في المستقبل.

وشدد أولاريو على لاعبي الفريق وقال: ربما يدفع لاعبو الهلال ثمن هذا الفوز وأتمنى أن يركزوا في المباريات المقبلة. وعن مالك معاذ قال: عندما تسلمت تدريب الفريق طالبت باللاعب مالك معاذ؛ فهو لاعب كبير. أما أسامة هوساوي فهو مكسب لدفاع الهلال، ولكنه يحتاج إلى وقت. واللاعبون الذين شاركوا في هذا الاعتزال من الأندية الأخرى كان مستواهم جيداً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد